مصر واليونان وقبرص ينفذون أكبر التدريبات المشتركة بالبحر الأبيض المتوسط «ميدوزا-6» - بوابة الشروق
السبت 18 مايو 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصر واليونان وقبرص ينفذون أكبر التدريبات المشتركة بالبحر الأبيض المتوسط «ميدوزا-6»

كتب- أحمد عجاج
نشر في: الخميس 28 يونيو 2018 - 10:34 ص | آخر تحديث: الخميس 28 يونيو 2018 - 10:34 ص

شهد الفريق محمد زكي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، ووزيرا الدفاع اليوناني والقبرصي، المرحلة الرئيسية للتدريب البحري الجوي المشترك المصري اليوناني القبرصى "ميدوزا-6"، وتعد أكبر تدريبات مشتركة بالبحر الأبيض المتوسط.

ونفذت القوات المصرية واليونانية والقبرصية عملية إبرار بحري جوي للقوات الخاصة على شاطىء خلال التدريب.

يشتمل التدريب على تنفيذ العديد من الأنشطة منها قيام القوات بتخطيط وإدارة أعمال قتال جوية وبحرية مشتركة، والتدريب على أعمال الاعتراض البحرى وأعمال الإمدادات والتزود بالوقود ومكافحة الغواصات، وكذلك أعمال التهريب والهجرة غير الشرعية، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش واقتحام السفن المشتبه بها وأعمال الإبرار البحري والجوي، وبمشاركة عناصر من قوات الصاعقة والمظلات والقوات الخاصة البحرية.

جدير بالذكر أن جمهورية قبرص تشارك للمرة الاولى في التدريب "ميدوزا"؛ ما يجعله أكبر التدريبات البحرية الجوية المشتركة التي تُنفذ في البحر الأبيض المتوسط وتساهم في توحيد المفاهيم العملياتية بين القوات المشاركة من مصر وقبرص واليونان.

يأتي التدريب في إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الصديقة والشقيقة؛ لتعزيز آفاق التعاون العسكري وتبادل الخبرات التدريبية للقوات المشاركة التي تربطهم آواصر متينة من الشراكة والتعاون في العديد من المجالات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك