غدا.. طرح مشروع إنشاء ميناء جاف في العاشر من رمضان بالمشاركة مع القطاع الخاص - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. طرح مشروع إنشاء ميناء جاف في العاشر من رمضان بالمشاركة مع القطاع الخاص

وزارة المالية
وزارة المالية
سارة حمزة
نشر في: الإثنين 28 يونيو 2021 - 9:43 ص | آخر تحديث: الإثنين 28 يونيو 2021 - 9:43 ص

أعلن محمد معيط وزير المالية، عن طرح مشروع إنشاء ميناء جاف ومركز لوجيستي على مساحة 250 فدانا بمدينة العاشر من رمضان غدا الثلاثاء، بالتعاون مع وزارة النقل، بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، بحيث تتم إعادة ملكية أصول هذا المشروع إلى الهيئة العامة للموانئ البرية والجافة بعد انتهاء مدته، وذلك وفقا لبيان وزارة المالية اليوم.

وبحسب البيان، أوضح وزير المالية أن الموانئ الجافة تعد إحدى الأدوات المهمة لتحفيز بيئة الاستثمار، وتحسين ترتيب مصر في المؤشرات الدولية لأداء الأعمال.

وأضاف أن وحدة المشاركة مع القطاع الخاص «p.p.p» بوزارة المالية، تقدم لجميع الوزارات والهيئات الدعم الفنى فى دراسة وهيكلة المشروعات للطرح بنظام المشاركة مع القطاع الخاص؛ بما يُسهم فى تحقيق المستهدفات التنموية والاقتصادية.

ومن جانبه، قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن نجاحنا فى توقيع عقد مشروع إنشاء أول ميناء جاف بمدينة السادس من أكتوبر بنظام المشاركة مع القطاع الخاص، دفعنا للمضى قدمًا فى استكمال مسيرتنا نحو الإعداد لطرح 9 مشروعات بالمشاركة مع القطاع الخاص فى مجال الموانئ الجافة والمناطق اللوجستية والأرصفة والموانئ البحرية، حيث تقدمت بها وزارة النقل بدعم فنى من وزارة المالية إلى اللجنة العليا للمشاركة مع القطاع الخاص، برئاسة رئيس الوزراء، التى وافقت فى أول يونيو الجاري على المضى فى إعدادها للطرح، لافتًا إلى أنه من المقرر أن تدخل الخدمة المرحلة الأولى من الميناء الجاف بأكتوبر بنهاية 2021.

وأضاف أن هناك جهود ملموسة لتطوير منظومة النقل البرى والبحرى والسكك الحديدية؛ بما يخدم حركة نقل البضائع؛ باعتبارها إحدى الأدوات الرئيسية لرفع معدلات النمو على نحو مستدام.

وأكد المهندس عاطر حنورة، رئيس وحدة المشاركة مع القطاع الخاص «p.p.p» بوزارة المالية، أن الوزارة تحرص على تعزيز سبل التعاون مع كل الوزارات والهيئات من خلال تنفيذ المشروعات بنظام المشاركة مع القطاع الخاص؛ بما يُسهم فى الإسراع في تحقيق التنمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك