وزيرة السياحة: البوابة الإلكترونية انتصار للشركات وضمان لحقوق المواطن - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 10:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة السياحة: البوابة الإلكترونية انتصار للشركات وضمان لحقوق المواطن

صفية منير
نشر في: الأحد 28 يوليه 2019 - 6:54 م | آخر تحديث: الأحد 28 يوليه 2019 - 6:54 م

قالت رانيا المشاط، وزير السياحة إن تدشين بوابة العمرة الإلكترونية يعد انتصارًا للشركات المصرية، موضحة أن نجاح البوابة يعني الإفصاح عن كل برامج العمرة، فضلًا عن الحرص الشديد على أن تكون ضوابط العمرة واضحة أمام المواطن.

وأضافت خلال الإعلان عن تدشين البوابة الإلكترونية للعمرة، اليوم الأحد، أن وجود البوابة انتصار للشركات وأيضا يحتم عليها المسؤلية وعلى غرفة الشركات والوزارة في حماية حقوق المواطن، مشيرة إلى أن وجود البوابة يعطي الحق للمواطن في أن يتحرر عن الشركات ويختار بين البرامج ما يناسبه.

وقال حسام الشاعر، رئيس غرفة شركات السياحة، إن الغرفة ستقوم خلال الفترة المقبلة بعمل حملة توعية للمواطنين بضرورة التعامل مع شركات السياحة مباشرة بدون اللجوء الى أي كيان وهمي، حتي لا يتعرضوا لعمليات نصب كما حدث مؤخرًا.

وقال ناصر ترك، نائب رئيس الاتحاد، إن بوابة العمرة الالكترونية منصة مستقلة، وسيتم ربطها بالبوابة السعودية للحج والعمرة، لافتًا إلي أن وجود البوابة سيضمن كيفية خروج المواطن، ومعرفة الشركة التي تعاقد معها، كما أنها تضمن أن الشركات الموجودة بها شركات معتمدة لها ترخيص القيام ببرامج العمرة.

وأوضح أحمد ابراهيم، عضو اللجنة العليا للحج، الآلية التي ستعمل بها شركات السياحة من خلال البوابة الإلكترونية، حيث سيتم منح كل شركة اسم مستخدم وكلمة مرور، وتضع الشركة برامجها المختلفة، والفنادق التي تتعامل معها والتي يجب أن تكون معتمدة في بوابة الحج السعودية.

وقال أحمد إبراهيم، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إن بوابة العمرة الإلكترونية ملك لوزارة السياحة، التي ستتولى تدريب موظفي الشركات ومنح كل شركة رقم سري للدخول إلى البوابة وإدخال الملف المتضمن بيانات المعتمر وحجز الرحلة والطيران عن طريق تعامل البوابة المباشر مع شركة الطيران.

وأضاف إبراهيم، أن هناك باركود سيوضع على جواز السفر بتقنية ثلاثية الأبعاد ويصدر عن شركة السياحة، ويتم ربطه بالمنافذ سواء في مصر أو المملكة العربية السعودية، ما يعني أنه لن يمر معتمر سوى بالحصول على هذا الباركود.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك