الإسكان الاجتماعي: تمييز إيجابي لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2 - بوابة الشروق
الخميس 23 سبتمبر 2021 4:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الإسكان الاجتماعي: تمييز إيجابي لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن مبادرة سكن لكل المصريين 2

مي عبد الحميد
مي عبد الحميد
هديل هلال
نشر في: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 9:31 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 يوليه 2021 - 9:31 م
قالت مي عبدالحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي، إن تخصيص أيام لسحب ذوي الاحتياجات الخاصة كراسات الشروط الخاصة بإعلان مبادرة «سكن لكل المصريين 2» نوع من التمييز الإيجابي لهم، موضحة أنه يستهدف التيسير عليهم.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «تحت الشمس»، الذي يقدمه الدكتور معتز عبدالفتاح عبر فضائية «الشمس»، مساء الأربعاء، أن إعلان «سكن لكل المصريين 2» ترجمة فورية لمبادرة التمويل العقاري الجديدة لمنخفضي ومتوسطي الدخل.

وأشارت إلى أن المبادرة تتسم بطرح وحدات جاهزة للتسليم الفوري داخل عدد من المحافظات والمدن الجديدة، موضحة أن محافظة دمياط الوحيدة التي تضم وحدات جاهزة للتسليم الفوري لفئة متوسطي الدخل.

ولفتت رئيس الصندوق الاجتماعي، إلى أن سعر وحدات منخفضي الدخل ضمن المبادرة تتراوح ما بين 165 ألف جنيه و310 آلاف، قائلة إن سعر وحدات متوسطي الدخل تتراوح ما بين 470 إلى 900 ألف جنيه.

وتوقعت إقبال عدد كبير من المواطنين على المبادرة التي تشمل التقسيط على 30 عامًا بفائدة متناقصة 3%، متابعة أن مبادرات التمويل العقاري تؤدي إلى تحريك القطاع وتحسين القدرة الشرائية.



وأعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن فتح صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، باب الحجز لوحدات سكنية كاملة التشطيب، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «سكن لكل المصريين 2» لمنخفضي ومتوسطي الدخل، وذلك في ضوء طرح البنك المركزي المصري، لمبادرته الجديدة بإتاحة التمويل العقاري بسعر عائد 3 % لمدة 30 عاماً، والتي بدأ تطبيقها منذ يوم 13 يوليو 2021.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك