أزمة متوقعة بين براهيمى ومكابى تل أبيب بسبب دعم فلسطين - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أزمة متوقعة بين براهيمى ومكابى تل أبيب بسبب دعم فلسطين

أ ف ب
نشر في: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 3:13 م | آخر تحديث: الجمعة 28 أغسطس 2015 - 3:13 م

وضعت قرعة دور مجموعات دورى أبطال أوروبا نجم بورتو البرتغالى، الجزائرى ياسين براهيمى، فى موقف حرج بسبب دعمه لفلسطين.

وأوقعت القرعة التى سحبت الخميس بإمارة موناكو، بورتو فى المجموعة الـ7 رفقة تشيلسى ودينامو كييف ومكابى تل أبيب الإسرائيلى.

وكان براهيمى وقع فى نهاية نوفمبر 2012 رفقة أكثر من 61 لاعبا على عريضة نشرها الموقع الإلكترونى للاعب المالى السابق فريديريك عمر كانوتيه، تندد بالقصف والحصار الإسرائيلى غير الإنسانى لقطاع غزة، وتؤكد على التضامن مع الفلسطينيين.

وعاد براهيمى بعد انضمامه إلى نادى بورتو قادما إليه من غرناطة الإسبانى الموسم الماضى، ليدعو إلى عدم تناسى الفلسطينيين الذين يعانون من «عدوان وحشى»، مشددا على واجب دعمهم.

ولم يفت اللاعب أية مناسبة لإظهار مساندته للفلسطينيين، على غرار زملائه فى المنتخب الجزائرى، فى حين تبرع اتحاد الكرة الجزائرى بـ100 ألف دولار من إجمالى مكافآت مشاركة «الخضر» التاريخية فى مونديال 2014 بالبرازيل، لصالح أطفال غزة.

ويتوقع أن يطلب براهيمى من إدارة نادى بورتو السماح له بالغياب عن المباراة التى تجمع فريقه بضيفه مكابى فى 20 أكتوبر المقبل، ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الـ7، خاصة إعفاءه من السفر إلى فلسطين، وعدم المشاركة فى مباراة العودة بين الفريقين المقررة فى 4 نوفمبر المقبل، ضمن الجولة الـ4.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك