اليابان ترشح «السارقون» للمنافسة في الأوسكار - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليابان ترشح «السارقون» للمنافسة في الأوسكار

نجلاء سليمان
نشر في: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 4:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 28 أغسطس 2018 - 4:46 م

• السارقون جائز على جائزة السعفة الذهبية في كان
• مرشح لجائزة أفضل فيلم باللغة الأجنبية
ترشح الفيلم الياباني "السارقون" للمخرج هيروكازو كوريدا، لتمثيل اليابان في مهرجان الأوسكار لعام 2018، لينافس على جائزة أحسن فيلم أجنبي.

السارقون أو Shoplifters، فيلم دراما عائلية حائز على جائزة السعفة الذهبية في مهرجان كان 2018، وهو الفيلم الثاني للمخرج هيروكازو كوريدا الذي يمثل اليابان في سباق الأوسكار، حيث شارك فيلمه " لا أحد يعلم" أو Nobody Knows ولكنه لم يصل للقائمة النهائية.

الفيلم حقق نجاحا كبيرا بعد عرضه في اليابان والصين، وأصبح الفيلم الأكثر ربحا في شباك التذاكر، وسجل أرباحا وصلت إلى 12 مليون دولار في اليابان، فيما تربع على عرش الإيرادات في الصين منذ بدء عرضه في 3 أغسطس بحسب مجلة فاريتي.

من المقرر أن يعرض الفيلم في أوروبا خلال شهر سبتمبر المقبل، وفي أمريكا والمملكة المتحدة في نوفمبر، وسيشرف على مبيعاته الدولية شركة جاجا اليابانية بالمشاركة مع موزع فرنسي.

الفيلم نال جائرة أفضل فيلم عالمي ضمن فعاليات مهرجان ميونج للسينما يوليو 2018، ويروي قصة أسرة تقتات على سرقة أرفف المحلات التجارية، ورغم ذلك تبنوا فتاة قبل أن تضل طريقها في الشوارع، وهو فيلم اجتماعي عرف عن مخرجه أنه أفضل من ينتج الدراما الاجتماعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك