فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: افتتاح 80% من المعهد القومي للأورام الجديد بنهاية ديسمبر - بوابة الشروق
الثلاثاء 19 يناير 2021 2:17 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

فيديو.. رئيس جامعة القاهرة: افتتاح 80% من المعهد القومي للأورام الجديد بنهاية ديسمبر

هديل هلال
نشر في: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:56 م | آخر تحديث: السبت 28 نوفمبر 2020 - 11:56 م

قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إنه من المقرر افتتاح 80% من المعهد القومي للأورام الجديد بنهاية ديسمبر المقبل أو يناير عام 2021، لافتًا إلى استكمال باقي الـ20% خلال شهر مارس.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحقيقة»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، أن معهد الأورام القديم أحد مشروعات القاهرة الكبرى البالغ عددها 15 مشروعًا، خلال الثلاث سنوات الماضية، لافتًا إلى أن العمل يتم على شقين.

وأوضح أن الشق الأول رفع الطاقة الاستيعابية بنسبة أكبر من 90%، والعمل مع جهة رفيعة لرفع كفاءة وإمداد المبنى الجنوبي بأحدث الأجهزة، قائلًا إنه تم زيادة الطاقة الاستيعابية للمبنى بـ255 سريرًا، منهم 145 سريرًا للمرضى، و110 كراسي علاج كيمائي يومي.

ولفت رئيس جامعة القاهرة إلى إنشاء ست غرف عمليات و18 سرير رعاية مركزة، متابعًا: «نستورد أحدث الأجهزة العالمية لإمداد المبنى الجنوبي، ونغير كل الواجهات لتتلاءم فيما بينها».

وتفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعمال إعادة تأهيل مباني المعهد القومي للأورام، وتطوير خدماته، ضمن خطة الترميم والتطوير والتحديث التي يخضع لها هذا الصرح الطبي الهام، التي بدأت فور تضرره جراء حادث تفجير تعرض له في أغسطس 2019.

رافقة الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، والدكتور حاتم أبو القاسم، عميد المعهد القومي للأورام، والمهندس سيد فاروق، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب.

وأكد رئيس الوزراء، الاهتمام بهذا الصرح التعليمي والعلاجي الكبير، مشيرا إلى ضرورة الانتهاء بأقصى سرعة من إجمالي الأعمال، وأن تكون على أعلى مستوى من الجودة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك