إتاحة كتب ورسومات للمكفوفين بمعرض الكتاب - بوابة الشروق
الأحد 26 مايو 2024 2:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إتاحة كتب ورسومات للمكفوفين بمعرض الكتاب

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:57 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 يناير 2019 - 12:57 م

أتاحت مجلة "ملامح ملموسة"، كتب ورسومات بطريقة "برايل" للمكفوفين؛ لمساعدتهم بالاستمتاع بمعرض الكتاب مع ذويهم، فقد أضافت المجلة الصادرة عن مؤسسة "أمل بكره" صورا وروسومات إلى طريقة برايل.

وتسعى المجلة إلى تنمية حاسة الإحساس والتخيل لدى الأطفال، فهي تحتوي على أشكال حيوانات بارزة ومكتوب بجوارها اسمها بطريقة برايل، وتضم أشكالا من الآثار المصرية بطريقة مجسمة لكي يسهل التعرف عليها مع وصفها بطريقة "برايل" أيضا.

وقال طارق الشناوي رئيس مؤسسة "أمل بكره" للإعلام وثقافة الأطفال المكفوفين، إنه صدر من المجلة أربعة أعداد، هدفها تعريف الأطفال قبل الالتحاق بالمدرسة على الأشكال المجسمة، وفي مرحلة ما بعد التعرف على المجسمات تُكتب قصص مع الصور مثل "الدجاجة النشيطة، الأسد والقرد، كيف تخطط لحياتك وأخيرا معلومات عامة في صورة (ماذا تعرف عن)، كما توجد أيضا أعداد صوتية من المجلة".

وأضاف الشناوي، أن المؤسسة تهدف من خلال المجلة لدمج الأطفال المكفوفين داخل المدارس بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم وتعريف الأطفال بطريقة زملائهم في القراءة، مؤكدا أنهم يطمحون لأن تكون كافة المجلات التي توجه إلى المبصرين متاحة منها أيضا نسخا للمكفوفين؛ لأن هذا حق لهم، وعلى الدولة دعم ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك