طالبات هندسة عين شمس يحصدن المركز الرابع في مسابقة دولية باليونسكو - بوابة الشروق
السبت 21 مايو 2022 3:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

طالبات هندسة عين شمس يحصدن المركز الرابع في مسابقة دولية باليونسكو

عمر فارس
نشر في: السبت 29 يناير 2022 - 11:33 ص | آخر تحديث: السبت 29 يناير 2022 - 11:33 ص
شارك طلاب الفرقة الرابعة ببرنامج العمارة والعمران البيئي بكلية الهندسة جامعة عين شمس، وفي إطار مادة Outdoor Noise Propagation in Built Environment، بالمسابقة الدولية "مكان الصوت في التصميم العمراني"، المعلنة من اليونسكو، وذلك بالتعاون مع معمل الصوتيات.

حصل فريق العمل على المركز الرابع بعد ثلاث فرق عمل فرنسية، وتم تكريم الطلاب بمبنى اليونسكو بحضور السفير علاء يوسف سفير مصر في فرنسا ومندوبها الدائم لدى اليونسكو وعمرو عبد الله الممثل الدائم لمصر في اليونسكو، نور السبكي المستشار الثقافي لمصر في باريس.

ضم فريق العمل الفائز خمس طالبات: فرح وليد وهنا إبراهيم يحيى وندى بليغ حمدي وخلود عادل عفيفي وفاطميا وليد، وقدمت الطالبات مشروع The Night Talk، الذي يقترح خلق بيئة صوتية تعتمد على العناصر الطبيعية من تشجير وعناصر مائية في أحد الفراغات العمرانية في التجمع الخامس.

من جهتها، أكدت نهى جمال، أستاذ مساعد بهندسة عين شمس، أهمية البعد الصوتي في التصميم العمراني والمعماري وضرورة تغيير العملية التعليمية من أجل إدراج عملية الاستماع والنقد والتحليل قبل اقتراح حلول عمرانية للسياق الصوتي الحالي.

ووجهت الشكر لإدارة الجامعة وإدارة كلية الهندسة، ومنسقي برنامج العمارة والعمران البيئي مروة آبو الفتوح وأشرف نسيم لمساعدتهما الفعالة في إنجاح المشاركة في هذه المسابقة.

كما أثنت على حضور السفير علاء يوسف سفير مصر بفرنسا لحفل التكريم لما يمثله من دعم للعملية التعليمية وحرصه على أن تكون الجامعات المصرية مؤسسات عالمية تشارك في الأنشطة العلمية المختلفة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك