وزير النقل يتفقد سير العمل بمحطة «ماسبيرو» في الخط الثالث للمترو - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير النقل يتفقد سير العمل بمحطة «ماسبيرو» في الخط الثالث للمترو

محطة «ماسبيرو» في الخط الثالث للمترو
محطة «ماسبيرو» في الخط الثالث للمترو
أحمد سعداوي
نشر في: السبت 29 فبراير 2020 - 12:42 م | آخر تحديث: السبت 29 فبراير 2020 - 12:42 م

تفقد وزير النقل كامل الوزير، في الساعة 7 من صباح اليوم السبت، سير العمل بمحطة مترو ماسبيرو بالمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو، حيث تابع ماكينة الحفر العملاقة أمنحوتب في المسافة من ماسبيرو للزمالك، ووجه بسرعة إنهاء أعمال الحفر طبقا للبرنامج الزمني للمشروع.

وذكر الوزير، أن الجزء الأول من المرحلة الثالثة بالخط الثالث، يمتد من محطة العتبة حتى الكيت كات بطول 5.2 كم، ويشمل 4 محطات نفقية، كما تفقد محطة الزمالك المقرر وصول ماكينة الحفر إليها في أعياد 25 أبريل 2020، ثم تفقد محطة الكيت كات ومصنع إنتاج الكمر الخرساني التابع لشركة "فينسي" المنفذة للمشروع.

وأكد الوزير، خلال الجولة، ضرورة أن يتم تنفيذ كل الأعمال وفقا لقياسات الجودة العالية، ودفع معدلات التنفيذ وسرعة الإنجاز خاصة مع أهمية مشروعات مترو الأنفاق في تحقيق السيولة المرورية المطلوبة والاهتمام الكبير الذي توليه وزارة النقل بتعظيم منظومة النقل الجماعي.

يذكر أن المرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو يبلغ طولها 17.7 كم وتشتمل على 15 محطة، وتم تقسيمها إلى 3 أجزاء لسرعة الإنجاز الجزء الأول ومخطط الانتهاء منه في نهاية 2021 والجزء الثاني مخطط افتتاحه في 2022 والجزء الثالث مخطط افتتاحه في 2023.

وأكد الوزير، في تصريحات صحفية على هامش الجولة، أهمية هذه المرحلة، حيث إنها تحقق الربط مع الخط الأول في محطة ناصر والخط الثاني في محطتي العتبة وجامعة القاهرة، مضيفا أن أهمية الخط الثالث تنعكس في أنه يحقق الربط بين شرق القاهرة وغربها وأن تكلفة تنفيذ الخط الثالث بالكامل تبلغ حوالي 97 مليار جنيه، وبلغت تكلفة تنفيذ هذه المرحلة 32.8 مليار جنيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك