سلوى محمد علي: الأمومة دفعتني لدراسة النقد الفني - بوابة الشروق
الثلاثاء 21 مايو 2024 3:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سلوى محمد علي: الأمومة دفعتني لدراسة النقد الفني


نشر في: الخميس 29 فبراير 2024 - 12:51 م | آخر تحديث: الخميس 29 فبراير 2024 - 12:51 م

قالت الفنانة سلوى محمد علي، إن الأمومة كانت دافعها الأول لدراستها النقد الفني، وذلك ضمن فعاليات اليوم الثاني لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة في دورته الـ25.

وتابعت: في هذه المرحلة كنت لا أعمل فيها بسبب الأمومة، وقررت وقتها دراسة النقد الفنى فى معهد السينما، وكان دفعتي الناقد الأمير أباظة، رئيس مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، واستفدت كثيرا فى هذه المرحلة، لأنى تعلمت الكثير من أساتذتى فى المعهد، وكان هناك كثير من الشخصيات المهمة المؤثرة فى حياتى مثل الفنانة عايدة عبد العزيز ونهاد صليحة وفخرى القسطندى ومحسن توفيق، وغيرهم كل من هذه الشخصيات له تأثير فى شخصيتى وتكوينى الفنى.

يذكر أن الفنانة سلوى محمد علي حققت الشهرة بفضل أداء دور الخالة خيرية في مسلسل الأطفال الشهير "عالم سمسم"، وقدمت دوبلاج شخصيات عديدة في أفلام ديزني الخاصة بالأطفال منها رويلا في 101 كلب، والضبع الشرير في الأسد الملك، وشقيقة سندريلا.

ومن أهم أعمالها في السينما "الأبواب المغلقة " و"جاءنا البيان التالي" و"أسرار عائلية" و"فتاة المصنع"، كما قدمت عددا من الأعمال الدرامية، أبرزها "بنت اسمها ذات" و"سيرة حب" و"الحارة" و"حارة اليهود" و"لأعلى سعر" و"رمضان كريم" و"أرض النفاق" و"طايع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك