في خطاب المائة يوم .. بايدن: خطة التطعيم ضد كورونا من «أعظم الإنجازات اللوجستية» في تاريخ البلاد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 12:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

في خطاب المائة يوم .. بايدن: خطة التطعيم ضد كورونا من «أعظم الإنجازات اللوجستية» في تاريخ البلاد

أ ش أ
نشر في: الخميس 29 أبريل 2021 - 8:13 ص | آخر تحديث: الخميس 29 أبريل 2021 - 8:13 ص

اعتبر الرئيس الأمريكي جو بايدن أن أزمة فيروس كورونا هي الأسوأ منذ مائة عام، مشيرًا إلى أن خطة التطعيم ضد كوفيد-19 في الولايات المتحدة هي "واحدة من أعظم النجاحات اللوجستية" في تاريخ البلاد.
وأكد الرئيس الأمريكي، في خطاب متلفز له أمام الكونجرس استعرض فيه إنجازاته خلال مائة يوم منذ توليه منصبه، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية اليوم الخميس، أن نسبة الوفيات في الولايات المتحدة انخفضت بنسبة 80 في المائة، منذ يناير الماضي، موجها الشكر للكونجرس بمجلسيه على إقرار حزمة التعافي لمواجهة تداعيات كورونا.
وأضاف بايدن أن "أكثر من نصف البالغين تلقوا جرعة واحدة على الأقل"، وأن "الوفيات بين كبار السن انخفضت 80% منذ يناير الماضي"، مؤكدا أن هناك عملا لا يزال يتعين فعله للتغلب على الجائحة.
وأوضح أنه وعد بتوفير 100 مليون جرعة لقاح خلال الـ100 يوم الأولى ولكن إدارته وفرت أكثر من 200 مليون بفضل تضامن الكونجرس، لافتا إلى أن اللقاحات متوفرة في كل أرجاء الولايات المتحدة والجميع مؤهلون للحصول عليها.
وأعلن أن الإدارة الأمريكية وفرت التمويل اللازم للشركات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من أزمة كورونا عبر خطة التعافي، معتبرا أن ما تم خلال الـ100 يوم لمكافحته يعد "إنجاز كبير".
وتعهد الرئيس الأمريكي بدعم الفقراء والطبقة الوسطي في البلاد وتمرير خطة لتوفير أكبر عدد من الوظائف منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة باتت على المسار الصحيح وحققت أكبر إنجاز لوجستي في التاريخ.
وأضح أن إدارته تحركت خلال المائة يوم الأولى لإعادة ثقة الأمريكيين في قدرة "ديمقراطيتنا على تنفيذ الوعود".
وأشار بايدن إلى أن التزامه بإرسال مساعدات بـ1400 دولار للأمريكيين وقد "نفذنا هذا الوعد".
و استدرك الرئيس الأمريكي كأنه ما زال هناك عمل ينبغي القيام به للقضاء على الفيروس، موضحا أن الولايات المتحدة هي أكثر الدول تضررا لناحية الوفيات 573,381 والإصابات 32,176,051، وفق أرقام جامعة جونز هوبكنز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك