تعرف علي الديناصور آكل بنى جنسه - بوابة الشروق
الخميس 29 أكتوبر 2020 6:19 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

تعرف علي الديناصور آكل بنى جنسه

 الديناصور آكل بنى جنسه
الديناصور آكل بنى جنسه
أدهم السيد
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 11:07 ص | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 11:07 ص

كشفت دراسة حديثة أن ديناصور الآلوصور الذى جاب كولورادو الأمريكية بقامته التى تبلغ 9 أمتار مع مخالب مطبقة ورأس يستخدمها كالفأس لديه ما هو أفظع وهو كونه يملك سلوك أكل بنى جنسه.

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية عن ستيفنى هورتن المشرفة علي البحث من جامعة تنسى الأمريكية أن الكثير من عظام الألوصور وجد عليها آثار نهش عائدة لأسنان يرجح أنها لنفس الكائن بسبب الشرشرة التى تميزها.

وقام الفريق باستخراج 2368 قطعة عظام ديناصورات من موقع مايغت مور فى كولورادو الأمريكية ليجدوا 29% من العظام المتنوعة من الأقفاص الصدرية لأصابع الأقدام عليها آثار نهش بواسطة ديناصورات لاحمة مع العلم بأن الآلوصور هو الديناصور اللاحم الأكبر بالمنطقة ولا يوجد نوع لاحم غيره سوي السيراتوصور فى المنطقة وهو أصغر حجما.

وتضيف ستيفانى أن الآلوصور معروف بتفضيله الأجزاء الرقيقة من جسد الفريسة وليست العظام من تفضيلها لذا وجود آثار نهش علي العظام تعنى بأن الآلوصور قد أكل الجثة بالكامل وصولا للعظام.

وقال ستيفن بروست عالم الحفريات من جامعة إيمبتون إنه بالرغم من أن التيركس من ديناصورات الكبيرة عرف عنه أكل بنى جنسه أحيانا إلا أن ذلك لا ينفى كون أحد أهم الديناصورات تلقي طعنة فى سمعته بوصفه آكل لبنى جنسه.

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك