نقابة الصحفيين: تسجيل 11 إصابة بكورونا بين الأعضاء منها 3 وفيات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نقابة الصحفيين: تسجيل 11 إصابة بكورونا بين الأعضاء منها 3 وفيات

أ ش أ
نشر في: الجمعة 29 مايو 2020 - 10:56 م | آخر تحديث: الجمعة 29 مايو 2020 - 11:08 م

 أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين أن إجمالي عدد الحالات المؤكدة بين أعضاء النقابة منذ بداية ظهور فيروس "كورونا المستجد" بلغ 11 حالة.

وأشار رضوان، في بيان مساء اليوم الجمعة، إلى أن 4 حالات تعافت تماما، وتخضع 4 حالات للعلاج؛ منهم 3 بالمستشفيات وحالة مستقرة تخضع للعلاج في المنزل، وثلاث حالات وفاة، آخرها للزميل فتحي الصراوي نائب رئيس تحرير الجمهورية، والذي كان مشتبها بها وتوفى قبل ظهور نتيجة المسحة.

كما ذكر أن هناك 3 حالات مشتبه بها في انتظار نتيجة التحاليل، واحدة منهم بالمستشفى وحالتان بالعزل المنزلي.

وأضاف رشوان أن مجلس النقابة سيصدر بيانا يوميا يعلن فيه آخر تطورات فيروس كورونا بين أعضاء النقابة البالغ عددهم قرابة 12 ألف عضو، مشيرا إلى ان البيان سيصدر يوميا اعتمادا على تحديث المعلومات المتواصل القائم على الجهد الذي تقوم به لجنة الرعاية الاجتماعية والصحية برئاسة الزميل أيمن عبدالمجيد بالتنسيق على مدار الساعة مع النقيب.

وأوضح النقيب أنه منذ صدور البيان السابق مساء الأربعاء الموافق 27 مايو، ظهرت حالة جديدة مؤكدة لزميل صحفي تم نقله لمستشفى متخصص بالقاهرة، وهو يتلقى العلاج في الوقت الحالي، كما يشتبه بحالة أخرى لزميل محتجز بإحدى المستشفيات بالقاهرة تحت العلاج والملاحظة لحين ظهور نتيجة المسحة التي أخذت منه.

وتابع أن هناك حالتي اشتباه بالإصابة تم أخذ مسحات منهما، ويخضعان للعزل المنزلي في انتظار النتائج، موضحا أن الزميل فتحي الصراوي نائب رئيس تحرير جريدة الجمهورية كان مشتبها في إصابته أثناء وجوده بإحدى المستشفيات وتوفي قبل أن تظهر نتيجة المسحة التي أخذت منه.

وناشد النقيب كل الزملاء باتخاذ جميع الإجراءات والاحتياطات التي توصي بها وزارة الصحة، لكي يتجنبوا وأسرهم مخاطر الإصابة بالفيروس، مؤكدا على ضرورة سرعة اتصالهم بالنقابة في حالة شكواهم وأسرهم من أي أعراض تثير الاشتباه في إصابتهم بالفيروس، لضمان التصرف تجاهها ومعالجتها في الوقت الملائم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك