نائب وزير الاتصالات: 3 ملايين خدمة حصل عليها المواطنون من خلال منصة مصر الرقمية - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 8:42 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب وزير الاتصالات: 3 ملايين خدمة حصل عليها المواطنون من خلال منصة مصر الرقمية

أحمد عواد:
نشر في: السبت 29 مايو 2021 - 6:55 م | آخر تحديث: السبت 29 مايو 2021 - 6:55 م

أكد الدكتور خالد العطار نائب وزير الاتصالات تكنولوجيا المعلومات أن أكثر من 3 ملايين خدمة حصل عليها المواطنون من خلال منصة مصر الرقمية منذ تدشينها وحتى الآن.

وأكد العطار فى تصريحات لـ «مال وأعمال ــ الشروق» أن عدد الذين سجلوا على المنصة حتى الآن 2.1 مليون مواطن، مشيرا إلى اننا نستهدف تسجيل 5 ملايين مواطن بنهاية العام الجارى.

وأكد العطار أن الخدمات التى تستحوذ على اهتمام المواطنين هى خدمات التموين، مشيرا إلى أن الخدمات الجديدة ساهمت بشكل كبير فى ارتفاع عدد الذين سجلوا على المنصة.

وأضافت الوزارة خدمات جديدة للتموين تتيح للمواطن بضم أفراد جدد للبطاقة دون عملية الفصل التى كانت تأخد وقتا طويلا وأصبحت خدمة واحدة، إضافة إلى خدمة متابعة مكان صرف التموين بحيث اذا حاول احد الحصول على التموين غير صاحب البطاقة يتم التعرف على ذلك بسهولة.

وبدأت الوزارة التشغيل التجريبى لمنصة مصر الرقمية على مستوى الجمهورية فى يوليو الماضى من خلال إتاحة 34 خدمة حكومية رقمية ضمن حزم خدمات التموين والتوثيق والمحاكم ورخصتى ومركباتى، مع إتاحة الخدمات تباعا وصولا إلى 550 خدمة فى 2023، وتتيح المنصة للمواطنين طرقا مختلفة لسداد رسوم الخدمات عبر وسائل الدفع الالكترونى والتى تشمل بطاقات الائتمان وشركات التحصيل الإلكترونى ومحافظ المحمول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك