السجن 3 أعوام لـ4 متهمين بحيازة 99 جرام مخدرات في الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 3 أعوام لـ4 متهمين بحيازة 99 جرام مخدرات في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:57 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 5:57 م

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الاثنين، 4 أشخاص وهم: "أ.م.ع"، و"أ.ش.م"، عاطلين، و"م.م.ع"، طالب، و"ع.م.م"، كهربائي، بالسجن المشدد لمدة 3 أعوام؛ وتغريم كل منهم 50 ألف جنيها، وحبس المتهم الثاني 6 أشهر إضافية، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيها، ومصادرة المخدر المضبوطة، وألزمتهم بالمصاريف الجنائية، لاتهامهم بحيازة مواد مخدرة بقصد الاتجار.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 7487 لسنة 2023 جنايات أول العامرية إلى تلقي مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من إدارية مباحث مكافحة الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة، يفيد ضبط 4 أشخاص، وبحوزتهم كمية من المخدرات، بقصد الاتجار، وذلك أثناء تواجدهم في نطاق دائرة القسم.

وجاء بالتحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث أن عملية الضبط جرت حال تلقي الشرطة اتصالًا هاتفيًا من أحد المصادر السرية؛ يفيد بنشاط المتهمين، وبتقنين الإجراءات، انتقلت قوة أمنية إلى مكان تواجدهم، وبضبطهم وتفتيشهم عثر بحوزتهم على 4 أكياس بلاستيكية تحتوي على جوهر "أمفيتامين" و4 هواتف محمولة.

وأوضحت التحقيقات أنه وباقتياد المتهمين إلى ديوان قسم الشرطة، ومواجهتهم، أيدوا ما جاء بتحريات المباحث، وأقروا بأن المخدرات التي ضُبِطت بحوزتهم كانت بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من حصيلة البيع، والهواتف المحمولة لتسهيل الاتصال بعملائهم، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وتبين من تقرير المعمل الكيميائي أن المضبوطات التي وجدت بحوزة المتهم الأول تزن 49.92 جرامًا، وأن المتهم الثاني ضبط بحوزته 11 لفافة تزن 25.52 جرامًا، وأن الكيس المضبوط بحوزة المتهم الثالث يزن 22.55 جرامًا، وأن المضبوطات التي وجدت بحوزة المتهم الرابع تزن 1.50 جرامًا، بإجمالي وزن 99.49 جرامًا لمخدر "أمفيتامين".

وبعرض المتهمين على النيابة العامة، قررت حبسهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن أحيلوا لمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي أصدرت بحقهم حكمها المُقدم، بعضوية المستشارين: عبد الرحيم علي مرسي، وعبد السلام نبيه عبد السلام، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك