السجن 6 سنوات لمتهم بالشروع في سرقة توكتوك من طفل بالبدرشين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 6 سنوات لمتهم بالشروع في سرقة توكتوك من طفل بالبدرشين

محمود عبد السلام
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:51 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:51 م

 

قضت محكمة جنايات جنوب الجيزة، بمعاقبة "عاطف. ع" بالسجن المشدد 6 سنوات، لإدانته وفتاتين أخرتين بالشروع في سرقة دراجة نارية بالإكراه من طفل بمنطقة البدرشين.

كانت المحكمة أصدرت حكمها في وقت سابق على المتهمتين "سحر. ا"، و"رضا. ص" في القضية بالسجن 6 سنوات، وجرت إعادة إجراءات محاكمة المتهم بعد القبض عليه وصدور الحكم السابق ضده بالسجن 10 سنوات غيابيا.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل علي سليم، وعضوية المستشارين إبراهيم نصر محمد وهشام جابر بشير، وأمانة سر أشرف صلاح وعصام حسين محمد.

وأسندت التحقيقات في القضية رقم 10301 لسنة 2022 جنايات البدرشين أن المتهمين الثلاثة في يوم 26 يوليو من العام الماضي شرعوا في سرقة الدراجة النارية "توكتوك" قيادة الطفل "عادل. ر" وكان ذلك بالاكراه الواقع عليه حال سيره بالطريق العام ليلا بأن استوقفوه طالبين اقتيادهم لمبتغاهم، وما أن ظفروا به حتى أشهروا في وجهه سلاحا أبيضا وأدوات محدثين اصابته، وتمكنوا بتلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته وقد خاب أثر جريمتهم لسبب لا دخل لإرادتهم فيه وهو استغاثة المجني عليه وضبط المتهمتين الثانية والثالثة والجريمة متلبسا بها وفرار الأول.

وتابعت التحقيقات أن المتهمين حازوا وأحرزوا سلاحا أبيضا وأدوات مما تستخدم في الاعتداء الأشخاص "مطواة – حجر - مادة حارقة" دون بغير مسوغ قانوني أو مبرر من الضرورة المهنية أو الحرفية.

وشهد المجنى عليه بأنه حال سيـره بالمركية قيادته استوقفه المتهمون الثلاثة سالفي الذكر بحجة توصيلهم لمبتغاهم بقرية الطرفاية في مركز البدرشين، وفي الطريق أشهر المتهم الأول فى وجهه سلاحا أبيض "مطواة" مهددا إياه به، وقامت الثانية بالتعدي عليه بالضرب على رأسه باستخدام أداة "حجر" كانت بيدها، ثم قامت الثالثة بقذف مادة حارقة "شطة" في عينيه، فأحدثوا إصاباته الموصوفة بالتقرير الطبي المرفق بالأوراق، وبثوا الرعب في نفسـه، وشلوا بذلك مقاومته قاصدين سرقة المركبة.

وتابع المجني عليه أنه عقب ذلك أسرع في السير بالمركبة بطريقة متهورة حتي انقلبت به والمتهمين الثلاثة، وقام بالصراخ مستغيثا بأهالي المنطقة محل الحادث، فلاذ المتهم الأول بالفرار، وتمكن من ضبط المتهمتين الثانية والثالثة بمساعدة أهالي المنطقة، وأوقف أثر الجريمة لسبب لا دخل لإرادة المتهمين فيه وهو إغاثة الأهالي للمجني عليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك