النائب أشرف رشاد: تعديلات الضريبة على الدخل عقلانية وتعالج عوار القوانين الحالية - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:24 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب أشرف رشاد: تعديلات الضريبة على الدخل عقلانية وتعالج عوار القوانين الحالية

صفاء عصام الدين وأحمد عويس:
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:40 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 12:40 م

 

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بمجس النواب، أن التعديلات المعروضة بشأن قانون الضريبة على الدخل وكذلك قانون إلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل، متزنة وعقلانية وتحمل كثير من الإعفاءات كم تعزز من الاستثمارات.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الإثنين برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس المجلس، لمناقشة مشروع قانون بتعديل بعض أحكام قانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم 91 لسنة 2005 وبتعديل بعض أحكام القانون رقم 182 لسنة 2020 بإلغاء الإعفاء المقرر على عوائد أذون الخزانة والسندات أو الأرباح الرأسمالية الناتجة عن التعامل في هذه الأذون والسندات من الضريبة على الدخل.

وأضاف رشاد: "قد تكون الطموحات لدينا أكبر من هذه التعديلات، إلا أنها خطوة جيدة وسنواصل للوصول إلى الحد الذى يرضى المواطن المصرى، وأن تحقق تلك المنظومة الهدف منها".

ومن جانبه، قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، إن مجموعة مشروعات القوانين التى تقدمت بها الحكومة مؤخرا بشأن المنظومة الضريبية، جيدة، حيث جاءت لإصلاح العوار الناتج عن التطبيق فى بعض الحالات.

وأوضح، فى كلمته، أن القوانين الحالية كان بها عوار فى حد الإعفاء الضريبى وضريبة الأرباح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك