خطة النواب: كل المتعاملين في البورصة هيتبسطوا أوي بقانون الضريبة الجديد - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

خطة النواب: كل المتعاملين في البورصة هيتبسطوا أوي بقانون الضريبة الجديد

شيماء رزق
نشر في: الإثنين 29 مايو 2023 - 9:14 م | آخر تحديث: الإثنين 29 مايو 2023 - 9:14 م

أكد النائب ياسر عمر وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أنّ التعديلات الجديدة التي تم الموافقة عليها في قانون الضريبة على الدخل، تستهدف رفع الحد الأدنى للإعفاءات الضريبية بنسبة 50%.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «حضرة المواطن»، تقديم الإعلامي سيد علي، والمذاع على قناة «الحدث اليوم»، مساء الإثنين، أن القانون الجديد سيوفر مبالغ نقدية لكل موظف بالدولة أو صاحب مشروع تجاري أو صناعي، وذلك نتيجة لرفع حد الإعفاء الضريبي الذي أقره مجلس النواب في جلسته اليوم.
وتابع: «من جنيه لغاية مليون و200 ألف جنيه، اللي بيدفعوا النهاردة قبل سريان القانون أكتر من اللي هيدفعه بعد القانون، والمبالغ هتختلف من واحد للتاني، وبالتالي لما يدفع ضرائب أقل وفر مبلغ شهري هيضاف لصافي مرتبه اللي بياخده كل شهر»-على حد قوله.
ونوه بأن هناك مكافآت لمن يُبلغ عن حالات التهرب الضريبي، التي تصل إلى 10%، بالإضافة إلى حافز خصم 10% لمن يستخدمون الفواتير والإيصالات، معقبًا: «الناس المتعاملين في البورصة هيبقوا مبسوطين أوي بالقانون ده، تم تلبية جميع المطالب لكل الفئات والمستثمرين في مصر في هذه التعديلات الجديدة».
يذكر أن مجلس النواب، وافق على رفع حد الإعفاء من ضريبة الدخل على المرتبات إلى 36 ألف جنيه بدلا من 24 ألفا، ليصبح حد الإعفاء لكل من يتقاضى 3 آلاف جنيه، ومشروع القانون مقدم من الحكومة بتعديل قانون الضريبة على الدخل الصادر برقم 91 لسنة 2005 وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك