شعبة مواد البناء: ركود فى بيع الحديد والأسمنت رغم استقرار الأسعار - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شعبة مواد البناء: ركود فى بيع الحديد والأسمنت رغم استقرار الأسعار

آية عامر وإسلام جابر وأحمد سالم
نشر في: السبت 29 يونيو 2019 - 2:01 ص | آخر تحديث: السبت 29 يونيو 2019 - 2:01 ص
رئيس الشعبة: المواطنون يشترون الكميات التى يحتاجونها فقط.. وتجار يتوقعون رواجا مع موسم عيد الأضحى
أكد رئيس شعبة المواد والبناء بغرفة القاهرة التجارية، أحمد الزينى، ضعف حركة البيع والشراء على الحديد والأسمنت خلال فترة الصيف الحالية، موضحا فى تصريحات لـ«الشروق»، أمس، أن الأسعار لم تنخفض على الرغم من تراجع سعر الدولار؛ حيث بات المواطنون يشترون الكميات التى يحتاجونها فقط، دون اللجوء إلى التخزين.

ورصدت «الشروق» استقرارا فى أسعار حديد التسليح بأسواق القاهرة والجيزة؛ حيث تراوح سعر الطن بين 11700 و12000 جنيه، بينما شهدت أسعار الأسمنت انخفاضا طفيفا وصل إلى نحو 20 جنيها؛ حيث تراوح سعر الطن ما بين 790 جنيها و830 جنيها للطن، بعدما كان يباع الطن قبل أسبوعين بسعر يتراوح بين 800 و850 جنيها.

وقال محمد البغدادى، موزع حديد تسليح فى منطقة فيصل: إن أسواق الحديد شهدت رواجا فى الأسبوع الأول بعد عيد الفطر، مرجعا ذلك إلى استقرار أسعار الحديد فى السوق، وتوافر كميات كبيرة من الحديد لدى الموزعين تغطى احتياجات السوق، مضيفا أن سعر حديد عز استقر سعره عند 12000 جنيه للطن، وسجل حديد بشاى وحديد المصريين 11900 جنيه للطن، وسجل حديد العتال 11850 جنيها للطن.

وأبدى البغدادى، فى تصريح لـ«الشروق»، رضاه عن نسب الإقبال على الشراء والكميات المباعة، مضيفا أن المصنع هو المتحكم الرئيسى فى أسعار الحديد، مشيرا إلى أن حديد عطية والمراكبى والعشرى سجل 11750 جنيها للطن، بينما وصل سعر حديد الجيوشى ومصر ستيل 11700 جنيه للطن.

وقال السيد عبدالفتاح، مالك أحد توكيلات الأسمنت بالهرم: إن موسم عيد الأضحى، هو المحرك الرئيسى لإقبال المواطنين على مواد البناء بشكل عام والأسمنت بشكل خاص، بالإضافة لأعمال البناء النشطة للأبراج السكنية بالمنطقة، مضيفا أن أسمنت السويدى والعربية للأسمنت سجلا أعلى سعر للبيع بـ 830 جنيها للطن.

وأضاف لـ«الشروق» أن سعر أسمنت حلوان وأسمنت طرة بلغ 810 جنيهات للطن، بينما سجل أسمنت السويس 800 جنيه للطن، وسجل أسمنت سيناء أقل سعر فى تعاملات اليوم، حيث يباع الطن بسعر 790 جنيها، مبديا رضاه عن نسب الإقبال على الشراء، وعدم تأثر السوق بإشاعات رفع أسعار الوقود خلال الأسبوعين الماضيين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك