اجتماع طارئ الأربعاء لـ«القومي لحقوق الإنسان» بحضور وزراء الداخلية والعدل والطب الشرعي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اجتماع طارئ الأربعاء لـ«القومي لحقوق الإنسان» بحضور وزراء الداخلية والعدل والطب الشرعي

المجلس القومي لحقوق الانسان - ارشيفية
المجلس القومي لحقوق الانسان - ارشيفية
ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:24 م | آخر تحديث: الأحد 29 نوفمبر 2015 - 9:24 م
- «القومي لحقوق الإنسان»: وفاة 3 مواطنين داخل أقسام الشرطة في أسبوع واحد ناقوس خطر

قرر المجلس القومي لحقوق الإنسان عقد اجتماع طاري الاربعاء المقبل، لمناقشة وقائع الانتهاكات الأخيرة في أقسام الشرطة، وتوجيه الدعوة لوزارات الداخلية والعدل والنيابة العامة والطب الشرعي.

ووفقا لنائب رئيس المجلس عبدالغفار شكر، في تصريحات لـ"الشروق"، فإن المجلس أجل أجندة اجتماعه الشهري والمقرر له الأربعاء المقبل، لمناقشة حوادث القتل داخل أقسام الشرطة في اجتماعه الطارئ، لافتا إلى أن المجلس سيتخذ خلال اجتماعه ما يلزم في هذا الصدد وفقا لصلاحياته.

وأكد المجلس في بيان له، على أن وقائع الوفاة الثلاثة التي حدثت لمواطنين في أسبوع واحد هي ناقوس خطر يتذر بتنامي ظاهرة التعذيب، ويمثل انتهاكا جسيما لأهم وأقدس حق من حقوق الإنسان، وهو الحق في الحياة، مشددا على الاحتكام لدولة القانون كونها الصمام الأمثل لحماية وتعزيز حقوق الإنسان في مصر.
وأضاف المجلس، أنه يتابع عن كثبِ تواتر أخبار حول وقائع وفاة ثلاثة مواطنين خلال أسبوع واحد، في أماكن الاحتجاز الشرطية بشبهة التعذيب مشيرا إلى تأكيده على أهمية الحق في الحياه خلال تقاريره السابقة واتصالاته مع المعنيين بوزارة الداخلية والنيابة العامة .

وأوضح المجلس أن اجتماعه الطارئ لدراسة الموقف بعد ما حدث من وقائع بالأسبوع الماضي، لتلافى تكرار تلك الظاهرة ومحاسبة من يثبت تورطه في ارتكاب هذه الجرائم.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك