استقالة مفاجئة لرئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقالة مفاجئة لرئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة

شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال
شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال
كتب: طاهر القطان
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:09 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2016 - 4:09 م
كشفت مصادر بغرفة شركات السياحة، أن شريف سعيد رئيس لجنة السياحة الدينية بالغرفة، أعلن عن تقديم استقالته من لجنة تسيير الأعمال بالغرفة التي عينها مؤخرا وزير السياحة يحيى راشد، ضمن اللجنة المؤقتة لإدارة الغرفة، وأشارت المصادر إلى أن الاستقالة لم تصل رسميا إلى الغرفة حتى الآن.

وأضافت المصادر أن السبب الرئيسي للاستقالة يعود إلى الاتهامات التي وجهت إلى سعيد من بعض أصحاب الشركات السياحية بأنه يسعى إلى فتح باب توثيق العمرة وبدء الرحلات لمصالح شخصية، فضلا عن نقض مسئولى وزارة السياحة الاتفاق الخاص ببدء توثيق العمرة وتركه وحيدا أمام انتقادات بعض أعضاء الجمعية العمومية.

وأوضحت المصادر أن سعيد اتفق مع يحيى راشد وزير السياحة منذ أسبوعين على بدء توثيق عقود العمرة رسميا، وحين أعلن سعيد ما تم الاتفاق عليه، تراجعت الوزارة عن ما تم الاتفاق عليه وتركته يظهر وكأنه يدافع عن مصالحة الشخصية.

وقالت المصادر إن ما أغضب شريف سعيد أيضا وجعلته يصر على تقديم استقالته هو الاجتماع الذي دعت إليه وزارة السياحة أمس الأول لمناقشة الضوابط الجديدة للعمرة دون أن توجه الدعوة له رغم أنه رئيس لجنة السياحة بلجنة تسيير الأعمال بالغرفة ومن المفترض أنه عضو من أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة.

كان الدكتور مصطفى خليل أمين صندوق اللجنة المؤقتة لإدارة اتحاد الغرف السياحية، أعلن أنه تم الانتهاء من جميع اللوائح والقوانين الخاصة بانتخابات الغرف السياحية، وسيتم عرضها على يحيى راشد وزير السياحة لإقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف أنه سيتم الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات اتحاد الغرف السياحية والغرف التابعة لها وعددها 5 غرف خلال النصف الثاني من شهر ديسمبر المقبل، على أن تجرى الانتخابات منتصف شهر يناير 2017، لافتا إلى أن لوائح الانتخابات الجديدة تمنع العضو الذي سبق له التواجد بمجلس الإدارة فترتين متتاليتين بداية من الدورة قبل الماضية من الترشح في الانتخابات.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك