وزير التنمية المحلية: محاسبة شركات منظومة المخلفات الصلبة على أي تقصير وفقا للتعاقد - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 1:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية: محاسبة شركات منظومة المخلفات الصلبة على أي تقصير وفقا للتعاقد

شريف حربي ودينا شعبان:
نشر في: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 - 2:32 م

أكد وزير التنمية المحلية، اللواء هشام آمنة، حرص الدولة على التقييم المستمر لأداء شركات القطاع الخاص العاملة في منظومة المخلفات الصلبة في مختلف محافظات الجمهورية للمحاسبة على أي تقصير وفقًا لالتزامات الشركات، طبقا لما تم الاتفاق عليه في العقود الموقعة في هذا الشأن.

جاء ذلك، اليوم الثلاثاء، خلال لقائه مع وزيرة البيئة ياسمين فؤاد، بمقر وزارة التنمية المحلية، بحضور عدد من قيادات الوزارتين، لمتابعة سير المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة على أرض محافظة جنوب سيناء، عقب انتهاء قمة المناخ بشرم الشيخ.

وشدد على أهمية المتابعة المستمرة لمنظومة المخلفات بشرم الشيخ من جانب وزارتي البيئة والتنمية المحلية لضمان استمرار تقديم أفضل مستوى من الخدمات.

وأوضح، أن الحكومة تقوم بجهود كبيرة في ملف المخلفات لتطوير منظومة إدارة المخلفات الصلبة والتخلص الآمن منها للحد من الملوثات البيئية التي تؤثر على صحة وسلامة المواطنين في جميع المحافظات في إطار جهود الدولة للحد من التغيرات المناخية بعد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية.

وشهد اللقاء استعراض آخر مستجدات منظومة المخلفات البلدية الصلبة الجديدة فيما يخص مشروعات البنية التحتية الجارية على أرض المحافظات من مدافن صحية آمنة ومحطات وسيطة ومتحركة ومصانع تدوير المعالجة والتدوير للمخلفات والتخلص الآمن منها والمقرر الانتهاء منها خلال العام المالي الحالي 2022 / 2023.

وتم استعراض الموقف التنفيذي للمبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة بمختلف محافظات الجمهورية على مدار 7 سنوات لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للمواطنين ومواجهة التداعيات السلبية للتغيرات المناخية ومضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وخفض انبعاثات غاز الاحتباس الحراري.

وتساهم وزارة التنمية المحلية في زراعة حوالي 80 مليون شجرة منها 7.7 مليون شجرة خلال العام العام، كما تساهم وزارة البيئة في زراعة 13 مليون شجرة منها 1.3 مليون شجرة خلال العام الأول، بالإضافة إلى التنسيق في تحديد بعض المواقع التي تصلح لإقامة غابات شجرة أو حدائق في أنحاء المحافظات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك