عبد الهادي القصبي عن التلاعب بالأسعار: منستاهلش كدا من بعض.. وميصحش نستغل الأزمات - بوابة الشروق
الأحد 3 مارس 2024 4:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عبد الهادي القصبي عن التلاعب بالأسعار: منستاهلش كدا من بعض.. وميصحش نستغل الأزمات

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:00 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 3:00 ص

قال الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، إن ملف الرقابة على الأسواق وضبطها وحمايتها من التلاعب في الأسعار، ملف حساس جدا، وآلياته تغيرت كثيرا.

وأضاف خلال لقاء خاص ببرنامج «في المساء مع قصواء»، تقديم الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على قناة «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن السوق أصبح مفتوحا وعوامل التحكم فيه متروكة لمسألة العرض والطلب، كما أن تحديد السعر يتم وفقا لحجم الطلب وكمية المعروض، منوها بأن تصريحات وزير التموين بإمكانية العودة للتسعير الجبري جاءت نتيجة تألمه لما يحدث بالسوق.

وعقب: «احنا منستاهلش كده من بعضنا، خاصة في أوقات الأزمات، ميصحش يطلع ناس تستغل هذه الظروف، بالتربح أو بتخزين كميات دون أزمة، أو افتعال أزمات»، منوها بأن هناك محاولات لاستهداف مصر، وهناك بعض الدول تعمل ضدها حقدا وحسدا تجاه الدولة المصرية.

وأبدى أمله في توقف حالات الاستغلال التي تحدث من قبل البعض، وضرورة استعادة القيم الأخلاقية، في ظل الظروف الحالية، وهذا الوقت يحتاج إلى لم الشمل والوحدة من الجميع خلف مصلحة الوطن، مستدلا بحالة الاتحاد والتفاعل التي حدثت في المجتمع المصري عام 1973 للحدث الموجود آنذاك.

وأشار إلى أن المؤسسة التشريعية في مصر لها مكانتها العريقة، ومن ثم هناك كم كبير من التشريعات والتعديلات التي من شأنها دفع الاقتصاد المصري، وجذب الاستثمار، من أجل تحسين الوضع العام، مشددا على أن تطبيق هذه التشريعات لن يتأتى إلا بتفعيل القيم الأخلاقية أولا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك