إعلام إسرائيلي رسمي: من الممكن تمديد الهدنة الإنسانية ليوم أو يومين - بوابة الشروق
الإثنين 26 فبراير 2024 1:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إعلام إسرائيلي رسمي: من الممكن تمديد الهدنة الإنسانية ليوم أو يومين

وكالات
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 9:40 ص | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 9:40 ص

قالت السلطات الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إنه من الممكن تمديد اتفاق الهدنة الإنسانية وتبادل الأسرى ليوم أو يومين إضافيين.

جاء ذلك في بيان نشرته هيئة البث الإسرائيلية الحكومية، عقب "قمة عقدت في الدوحة وشارك فيها مسئولون من قطر ومصر وإسرائيل وأمريكا"، وفقا لما نقلته وكالة الأناضول للأنباء.

وذكرت الهيئة أنه "في القمة التي عقدت في الدوحة تتم بلورة صفقة تشمل الجنود والمجندات، إضافة إلى الرجال المحتجزين في غزة بينما العقبة الرئيسية تتمثل في أن حماس تطالب بوقف كامل لإطلاق النار، الأمر الذي تعارضه إسرائيل".

وأضافت: "ناقش المجتمعون اتفاقا جديدا بين إسرائيل وحماس، يتم بموجبه إطلاق سراح جميع المحتجزين في غزة، بما في ذلك الجنود".

وتابعت: "من ناحية أخرى، ستطلق إسرائيل سراح أعداد كبيرة من السجناء الأمنيين في السجون الإسرائيلية وتلتزم بوقف إطلاق النار لفترة طويلة من الزمن".

بالإضافة إلى ذلك، ذكرت الهيئة الحكومية أن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أنه سيكون من الممكن تمديد الاتفاق الحالي ليوم أو يومين إضافيين.

وتابعت: "أي أنهم سيواصلون إطلاق سراح حوالي 10 محتجزين مقابل كل يوم من وقف اطلاق النار ومقابل إطلاق سراح 30 فلسطينيا".

من ناحيتهم، يدعو الأمريكيون إلى تمديد وقف إطلاق النار إلى ما بعد يوم الأحد (أي أكثر من يومين)، "لكن التقييم في إسرائيل هو أنه حتى لو كان هناك تغيير ما في عدد المحتجزين الذي يشمله الاتفاق الحالي، فسيكون الأمر صعبا"، وفقا لهيئة البث الإسرائيلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك