سفير مصر بالسعودية: توفير أتوبيسات لنقل الجالية المصرية لمقار اللجان الانتخابية - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 5:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير مصر بالسعودية: توفير أتوبيسات لنقل الجالية المصرية لمقار اللجان الانتخابية

شيماء رزق
نشر في: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 8:43 م | آخر تحديث: الأربعاء 29 نوفمبر 2023 - 8:44 م

قال السفير أحمد فاروق، سفير مصر بالمملكة العربية السعودية، إن الجالية المصرية في المملكة هي الأكبر في العالم، ويتجاوز عددها مليونا و800 ألف مصري.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «صالة التحرير»، تقديم الإعلامية عزة مصطفى، والمذاع على قناة «صدى البلد»، مساء الأربعاء، أن السفارة انتهت من الاستعدادات كافة لعملية اقتراع المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي ستبدأ صباح الجمعة المقبلة، وتستمر لمدة 3 أيام، مؤكدا أن يلمس حماس شديد من أبناء الجالية المصرية للمشاركة في العملية الانتخابية.

وذكر أنه عقد اجتماع موسع مع الجالية، والتقى برموز عديدة من أبناء الجلية، بهدف اطلاعهم على التسهيلات في العملية الانتخابية، موضحا أن الدولة المصرية تهتم بالمواطن في الخارج، حيث يشكل أحد عوامل الدخل القومي المصري بشكل مهم للغاية.

وأشار إلى حرص الهيئة العليا للانتخابات، على تزامن مواعيد الاقتراع بأيام العطلات الرسمية للمواطنين، هذا بالإضافة إلى العديد من التسهيلات والتيسير في مقر السفارة أو البعثة الدبلوماسية، ذاكرا أن المملكة السعودية مترامية الأطراف وهناك تجمعات للمصريين بمناطق مختلفة، ومن ثم جرى توفير أتوبيسات تنقل المواطنين على مدار الأيام الثلاثة للقدوم إلى السفارة المصرية.

ووجه الشكر للمملكة العربية السعودية، على توفير كل سبل التأمين والتنسيق مع السفارة المصرية قبل الانتخابات الرئاسية، مشددا على أنه لن يحرم أي مواطن مصري، من الإدلاء بصوته في الانتخابات الرئاسية.

https://www.youtube.com/watch?v=inGmtyBx1ug



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك