النائبة سناء السعيد لوزير النقل: حوادث الطرق في مصر ضمن الأكبر في العالم - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائبة سناء السعيد لوزير النقل: حوادث الطرق في مصر ضمن الأكبر في العالم

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 30 يناير 2023 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 يناير 2023 - 12:10 م

قالت النائبة سناء السعيد، إنه رغم التطور والأرقام الخاصة بتحسن مصر في العديد من مؤشرات النقل، إلا أن "حوادث الطرق لدينا ضمن الأكبر في العالم، ولازلنا في الدائرة الحمراء الخاصة بالحوادث عالميا"، متابعة: "أنا أمثل محافظات الصعيد وأتمنى استجابة سريعة للمشكلات الكثيرة في الطرق هناك".

وأضافت خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، اليوم الاثنين، أن هناك حوادث طرق متكررة على طريق ساحل سليم في أسيوط، وأن الطريق به تكسير لكيلو متر ولم يُرصف منذ سنوات، "ولا أعرف السبب، كما أن مركز البداري والطريق السريع الخاص به في محافظة سوهاج، رغم أنه حيوي للغاية إلا أنه يعاني مشكلات كبيرة وخطيرة على حياة المواطنين، وهي أمور تحتاج تحتاج تدخل عاجل".

وافتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة العامة، والتي تشهد مواجهة برلمانية مع وزير النقل الفريق كامل الوزير، من خلال مناقشة المجلس 119 أداة رقابية مقدمة من النواب بشأن قطاع النقل والمواصلات.

وضمت قائمة الأدوات الرقابية، 102 طلب إحاطة وطلب مناقشة عامة و15 سؤالا، حول عدد من مشكلات قطاع النقل البري والبحري والنهري وتشمل طلبات إحاطة وأسئلة عن إنشاء وتطوير محاور الطرق والكباري، وطلبات إحاطة وأسئلة عن تطوير مرفقي السكة الحديد ومترو الأنفاق.

وتتضمن أيضا طلبا إحاطة وسؤال موجه لوزير النقل عن تطوير شركات حافلات نقل الركاب بين المحافظات من حيث الخطوط ومكاتب الحجز وتوفير خدمات لذوي الإعاقة، وطلب إحاطة وطلب مناقشة عامة عن تطوير النقل البحري والخطوط الملاحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك