«النقل» تستعد لـ«شم النسيم» بـ«التأمين والمفاجآت» - بوابة الشروق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 5:36 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«النقل» تستعد لـ«شم النسيم» بـ«التأمين والمفاجآت»

الدكتور جلال مصطفى سعيد
الدكتور جلال مصطفى سعيد
كتبت - ميساء فهمي
نشر في: السبت 30 أبريل 2016 - 2:49 م | آخر تحديث: السبت 30 أبريل 2016 - 2:49 م

راجعت وزارة النقل خطة عمل هيئات الوزارة يوم شم النسيم، لضمان تقديم الخدمة المطلوبة، وخاصة في مترو الأنفاق والسكة الحديد والنقل النهري.

وأعلنت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق رفع حالة الطوارئ والاستعدادات القصوى استعدادا لعيد شم النسيم، مع تشكيل غرفة عمليات لحل أي مشاكل تحدث طوال اليوم.

وأكد رئيس مترو الأنفاق، علي الفضالي، أنه تم إعداد جداول تشغيل للخطوط الثلاثة، ليواكب الزيادة في عدد الركاب بإجمالي 1234 رحلة بالخطوط الثلاثة، بعدد 382 رحلة للخط الأول (حلوان – المرج)، وعدد 424 رحلة بالخط الثاني (شبرا الخيمة ـ المنيب)، وعدد 428 رحلة بالمرحلة الثانية من الخط الثالث (العتبة – الأهرام).

وأوضح الفضالي أنه تم التنسيق مع قيادات شرطة النقل والمواصلات لدعم المترو بخطوطه الثلاثة، وتواجد خدمات أمنية على مدار اليوم للحفاظ على النواحي الأمنية للقضاء على أي ظواهر سلبية من شأنها التأثير على النظام العام داخل المترو لتأمين حركة وسلامة الركاب والقطارات.

فيما أشار العضو المنتدب للتشغيل والصيانة بخطوط مترو الأنفاق، خالد صبرة، إلى أنه تم نشر فرق الصيانة المختلفة بالمحطات لمعالجة أي عطل مفاجئ يمكن أن يؤثر على حركة وانتظام القطارات، منوها إلى أنه سيتم العمل بهذا الجدول دون تغيير في مواعيد التشغيل، بداية التشغيل الساعة 5.15 صباحا ونهاية التشغيل الساعة 1 صباحا، مع تجهيز قطارات إضافية بالخط الأول والثاني يتم تشغيلها في حالة الزيادة غير المتوقعة في عدد الركاب.

وخصصت شركة المترو رقم خط ساخن خلال عطلة شم النسيم برقم تليفون (16048)، لتتلقى جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام مترو الأنفاق من قبل الركاب، بجانب خدمة الواتس أب (01221116048 - 01021778887) لتلقي جميع الشكاوى والاستفسارات والاقتراحات المتعلقة باستخدام المترو.

من جانبها، قررت الهيئة القومية لسكك حديد مصر إطلاق قطار المفاجأت، الإثنين، بمناسبة الاحتفالات بأعياد شم النسيم، حيث ينطلق القطار من محطة رمسيس بالقاهرة الساعة 5.45 صباحا متوجها إلى إحدى المحافظات الساحلية بالوجه البحري، وسوف يعود في مساء نفس اليوم طبقا لجداول التشغيل.

وأعلنت الهيئة، في بيان لها، عن أسعار تذاكر السفر بالقطار لرحلتي الذهاب والعودة بمبلغ 15 جنيه للفرد، و10 جنيهات للأطفال، لافتة إلى أنه غير مصرح بالسفر بالتذاكر المنصرفة على هذا القطار بأي قطار آخر في رحلتي الذهاب والعودة وإلا اعتبرت التذكرة لاغية.

وأكد مصدر مسؤول بالسكة الحديد لـ"الشروق" نشر أفراد من شرطة النقل بالمحطات وداخل القطارات لتأمينها على كافة الخطوط، بالتعاون مع شرطة النقل والمواصلات، ومديريات الأمن في المحافظات.

وأوضح المصدر، أن محطات القطارات تحتوي على بوابات التفتيش بأشعة "x-Ray" الخاصة بالكشف عن المعادن والمفرقعات، فضلا عن انتشار كاميرات مراقبة تليفزيونية، وغرفة عمليات مركزية، مع انتشار الكلاب البوليسية في المحطات لمزيد من التأمين.

وفي قطاع النقل النهري، شدد وزير النقل، وفقا لتأكيد مصدر مطلع بالوزارة لـ"الشروق"، على ضرورة عدم تحميل المراكب النيلية والمعديات بعدد أكبر من حمولتها المقررة، تجنبا لوقوع حوادث تودي بحياة المواطنين، حيث طالب الوزير بمراجعة وتفتيش تصاريح المراكب لضمان صلاحيتها وجودتها وإمكانية عملها في النيل.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك