الخميس.. عالم روسي يكشف سر بناء أهرامات الجيزة بمؤتمر صحفي - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 11:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الخميس.. عالم روسي يكشف سر بناء أهرامات الجيزة بمؤتمر صحفي

كتب- إسلام عبدالمعبود:
نشر في: الإثنين 30 أبريل 2018 - 12:23 م | آخر تحديث: الإثنين 30 أبريل 2018 - 12:23 م

وصل، أمس الأحد، الباحث الروسي فلاديمير أوجليتشن، القاهرة؛ استعدادًا لحضور المؤتمر الذي تم تنظيمه خصيصًا له لعرض نظريته الجديدة في بناء الأهرامات، الخميس المقبل.

وكشف «فلاديمير»، عن قصة بحثه حول بناء الأهرامات، قائلًا: «بدأت بحثي حول الأهرامات عندما أهداني أحد الأصدقاء كتاب بعنوان (الفراعنة ينامون تحت الصخور)، وقرأت بداخله نظرية (هيرودوت)، المعروفة عن بناء الأهرامات».

وأضاف العالم الروسي، في تصريحات صحفية، أن نظرية المؤرخ هيرودوت تقول إن 100 ألف من العبيد قاموا ببناء هرم خوفو على مدار 20 عامًا وقاموا برفع الأحجار بزلاجات على طريق منحدر، وهذه نظرية صعبة لأنها تحتاج إلى مجهود بدني وتكلفة عالية، وعليه فإني توصلت إلى نتيجة وهي أن العبيد لا يستطيعون البناء بمثل هذه التقنية التكنولوجية الفائقة.

وأوضح أن هذا البناء بهذه التقنية العالية يتطلب متخصصين كفء من المهندسين المعماريين والمصممين وعلماء الرياضيات والنحاتين وعمال البناء وغيرهم، كما يتطلب أداء فنيا وثقافيا عالي التقنية.

وأكد أنه توصل لطريقة أكثر فاعلية واقتصادية لبناء الأهرامات والتي تتطلب فقط 1000 عامل والذين سيقومون فقط باستخدام الأدوات البدائية لتشييد مثل هرم خوفو، في فترة من 8 إلى 10 سنوات، وستكون سرعة رص الكتل الحجرية لا تتعدى الدقيقة والنصف للحجر الواحد الذي يزن 2.5 طن.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك