15 يوليو الانتخابات الكلية لنادى قضاة مصر.. وفتح باب الترشح السبت المقبل - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 3:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

15 يوليو الانتخابات الكلية لنادى قضاة مصر.. وفتح باب الترشح السبت المقبل

كتب ــ أحمد سعد:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 9:04 م | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 9:04 م

قرر مجلس إدارة نادى قضاة مصر، إجراء الانتخابات الكلية لمجلس إدارة النادى يوم 15 يوليو المقبل، كما قرر النادى فتح باب الترشح يوم السبت القادم 4 يونيو المقبل، ولمدة أسبوع.
وتجرى الانتخابات على مقعد رئيس النادى بالإضافة إلى 16 مقعدا للأعضاء منها 5 مقاعد للمستشارين، و5 مقاعد للرؤساء والقضاة بالمحاكم الابتدائية، و5 من أعضاء النيابة العامة، ومقعد للمستشارين المتقاعدين.
جاء ذلك بعد اجتماع عقده مجلس الإدارة مساء الأحد لمدة 3 ساعات بمقر النادى بشارع شامبليون، وحضر الاجتماع المستشار عبدالله فتحى  القائم بأعمال رئيس النادى، والمستشار محمود الشريف سكرتير عام النادى والمستشار محمد عبده صالح امين صندوق النادى والمستشارين علاء قنديل ومحمد عبدالظاهر وأحمد المنشاوى وحمدى معوض، وصلاح الشاهد.
وسبق ذلك الاجتماع، لقاء بين رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار أحمد جمال الدين وعضو المجلس المستشار عادل الشوربجى مع رئيس النادى وأمين صندوق النادى ظهر الأحد بدار القضاء العالى.
واستمر اللقاء أكثر من نصف ساعة، وبحسب مصدر قضائى فإن رئيس المجلس القضاء الأعلى هو من طلب اللقاء مع النادى، وفور وصولهم، ترك رئيس المجلس ونائبه الثانى مقابلات المرشحين للنيابة العامة دفعة 2014، وقابلوا وفد النادى المكون من المستشارين عبدالله فتحى ومحمد عبده صالح وأحمد المنشاوى.
ومن المقرر أن يشكل مجلس إدارة النادى لجنة للإشراف على الانتخابات، برئاسة الأقدم من بين نواب الروساء بمحاكم الاستئناف ومن فى درجتهم من مستشارى محكمة النقض، وعضوية اثنين من بين مستشارى محكمة الاستئناف ومن فى درجتهم من مستشارى محكمة النقض.
وبعد فتح باب الترشح تنتهى ولاية مجلس إدارة نادى القضاة الحالى الذى استمر فى المجلس لأكثر من 6 سنوات، وترأسه المستشار أحمد الزند وزير العدل السابق.
كانت دائرة رجال القضاء بمحكمة النقض قضت بقبول الطعون المقدمة على قرار وقف انتخابات نادى القضاة وقررت بطلان اللائحة المعدلة وتفويض العمومية لمجلس الإدارة بتعديل لائحة النادى استنادا إلى أنه لا يجوز العمومية أن تفوض مجلس إدارة النادى فى تعديل اللائحة.
واتخذت اللجنة المشرفة على الانتخابات منذ أكثر من عام قرار بوقف الانتخابات التى كان من المقرر إجراءؤها فى 29 مايو 2015 لحين الفصل فى الطعون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك