«الزراعة»: استلام 4.4 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 1:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الزراعة»: استلام 4.4 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن

«الزراعة»: استلام 4.4 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن
«الزراعة»: استلام 4.4 مليون طن قمح محلي من المزارعين حتى الآن
كتب - السيد علاء:
نشر في: الإثنين 30 مايو 2016 - 11:50 ص | آخر تحديث: الإثنين 30 مايو 2016 - 11:50 ص

كشف تقرير رسمي لوزارة الزراعة، اليوم الإثنين، عن أن إجمالي الكميات التي تم توريدها من القمح المحلي حتى الآن، إلى الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بالمحافظات المختلفة، بلغت حوالي 4 ملايين و464 ألفًا و542 طنًا.

وقال الدكتور عصام فايد وزير الزراعة، إن "عمليات التوريد مستمرة حتى الآن، وفقًا لكشوف الحصر الفعلية، التي أعدتها مديريات الزراعة بالمحافظات، وليست طبقًا للحيازة الزراعية"، لافتًا إلى أنه لا يوجد أي تكدس بمراكز التوريد والتجميع بالمحافظات المختلفة، خاصة بعد قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بفتح كافة الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات، ومشاركة الجمعيات الزراعية في عمليات التوريد، وتجميع المحصول من المزارعين.

وأضاف الوزير، في تصريحات صحفية، اليوم الإثنين، أن إجمالي كميات القمح التي تم توريدها حتى الآن، للشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، والصوامع والمطاحن التابعة لوزارة التموين والتجدارة الداخلية، بالمحافظات المختلفة، بلغت حوالي 4 ملايين و260 ألفًا و945 طنًا.

وأشار إلى أن الشون التابعة لبنك التنمية والإئتمان الزراعي، تسلمت حتى اليوم، مليون و15 ألفًا و153 طنًا من القمح المحلي، بينما تسلمت المطاحن، 918 ألفًا و433 طنًا، فيما بلغت الكمية التي تسلمتها الشركتين المصرية والعامة للصوامع من القمح المحلي حتى الآن، مليون و117 و111 طنًا، ومليون و350 ألفًا و248 طنًا، على التوالي.

ونوه فايد إلى أن عمليات التوريد شهدت سيولة كبيرة جدًا حتى الآن؛ وذلك بعد القرارات الأخيرة والإجراءات التي تم اتخاذها للتيسير على المزارعين، بداية من مشاركة الجمعيات التعاونية الزراعية في عمليات التوريد واستلام الأقماح من المزارعين، فضلًا عن قرار المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء بفتح كافة الشون الترابية على مستوى الجمهورية، لاستيعاب كميات القمح الموردة من المزارعين والجمعيات.

وأكد وزير الزراعة أن الحكومة ملتزمة باستلام كافة الأقماح من المزارعين بكافة المحافظات، حتى انتهاء موسم التوريد، مطالبًا مزارعي القمح بضرورة التوجه إلى أقرب شونة أو مركز لتجميع وتوريد القمح لتسليم المحصول والحصول على مستحقاتهم فورًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك