رئيس الوزراء يلتقي السفير العراقي لدى مصر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء يلتقي السفير العراقي لدى مصر

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 9:36 م | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 9:36 م

التقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، السفير الدكتور أحمد نايف الدليمي، سفير جمهورية العراق لدى مصر.

وخلال اللقاء، نقل سفير العراق تحيات رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى الدكتور مصطفى مدبولي، معرباً عن تطلع العراق لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين الجانبين في أقرب فرصة ممكنة، من أجل تعزيز جوانب التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، لا سيما وأن العراق يولي اهتماماً كبيرا بالتعاون مع الشقيقة الكبرى مصر.

كما أثنى سفير العراق، على ما حققته مصر من إنجازات تنموية على مختلف الأصعدة، وفي فترة زمنية وجيزة، مؤكداً أن ما حققته مصر في المجال الاقتصادي، وتنفيذ المشروعات الكبرى يعد مصدر فخر للعرب جميعاً.

وأشاد الدليمي، بتعامل الحكومة المصرية مع أزمة جائحة كورونا، مؤكداً تطلع العراق للاستفادة من الخبرات المصرية في مجال بروتوكولات علاج الكورونا، وفي إنشاء المستشفيات الميدانية.

من جهته، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن تقدير مصر للعراق الشقيق شعباً وحكومة، مؤكداً أن توجيهات الرئيس السيسي واضحة في تقديم كل الدعم للعراق الشقيق، خاصة في هذه الظروف الصعبة التي تتعلق بجائحة كورونا، ومن ثم فمصر ترحب بتقديم كل خبراتها للعراق في هذا المجال.

وأضاف أن الحكومة المصرية تتطلع لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين مصر والعراق في أقرب وقت يتم الاتفاق عليه، معرباً عن ثقته في أن الاجتماعات القادمة سوف تشهد دفع التعاون في كل المجالات ذات الأولوية لشعبي البلدين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك