يساعدك على فقدان الوزن والنوم الجيد.. 5 فوائد صحية للحليب - بوابة الشروق
الأحد 12 يوليه 2020 4:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

يساعدك على فقدان الوزن والنوم الجيد.. 5 فوائد صحية للحليب

سمر سمير
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 1:35 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 1:35 ص

الحليب هو نظام غذائي أساسي لكثير من الناس، منذ العصور القديمة، حيث يقدم مجموعة من الفوائد الصحية لأنه يمتلك العديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة جيدة، لذلك قد يكون من المفيد أن تبدأ يومك بكوب من الحليب.

ويقترح معظم الخبراء شرب الحليب الدافئ قبل النوم في الليل، حيث يمكن أن يساعدك استهلاك الحليب قبل النوم على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل بعد يوم عمل شاق.

لذلك تستعرض «الشروق» أهم فوائد شرب الحليب ليلا كما نشرها الموقع الطبي "برينتنج".

* يساعد على النوم بشكل جيد

يمكن أن يؤدي تناول الحليب قبل النوم إلى تحسين جودة نومك بشكل ملحوظ، حيث يحتوي الحليب على التربتوفان والببتيدات النشطة حيويا والتي يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على أنماط النوم، ونصح الخبراء الأشخاص الذين يجدون صعوبة في النوم بسبب الإجهاد بتناول كوب من الحليب قبل النوم، حيث يساعد على الاسترخاء المطلوب والنوم لمدة 8 ساعات.

*يساعد في فقدان الوزن

يمكن أن يساعد شرب الحليب في الليل على فقدان الوزن، وذلك لأنه يشعرك بالشبع لأطول فترة ممكنه، حيث يمكن للناس أن يكافحوا رغبتهم في تناول وجبة خفيفة في منتصف الليل، وتناول كوب من الحليب الدافئ دون القلق بشأن زيادة الوزن، ويعتبر الحليب هو مصدر أساسي للبروتين الذي يمكن أن يساعد في الحفاظ على مستويات السكر في الدم وضمان مستويات كافية من الطاقة.

*يبني عظام صحية

يحتوي الحليب على مستويات عالية من فيتامين د الذي يحتاجه الجسم لامتصاص الكالسيوم الضروري لتكوين عظام صحية، وبالتالي يمكن أن يدعم الحليب الجسم في شفاء نفسه وفي تجديد أي محتوى مستنفد من فيتامين د، الذي يمكن أن يسبب العديد من الأمراض مثل هشاشة العظام وأمراض القلب والسكري.

*يعزز البشرة الجيدة

يمكن أن يؤدي تناول الحليب المنتظم إلى تحسين حالة الجلد من خلال إعطائه مظهرًا شابًا، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب 12 الذي يمكن أن يساعد في تجنب فقدان مرونة الجلد والكولاجين الذي يضفي عليه إشراقة ومظهر جميلين، وقد يؤدي أيضا فيتامين أ الموجود في الحليب إلي تكوينات خلايا جديدة تساعد على مكافحة أمراض الجلد المختلفة مما يجعله مشعًا وخاليًا من العيوب.

*يوفر الطاقة

يمكن أن يؤثر شرب الحليب الدافئ قبل النوم ليلًا بشكل كبير على اليوم التالي، حيث تستيقظ مليء بالطاقة والحيوية، وقد يساعدك أيضا على بدء يومك بملاحظة عالية وتمكنك من البقاء نشطًا وفي حالة معنوية جيدة طوال اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك