عوض تاج الدين: نراقب سلوك المواطنين بالتزامن مع الفتح التدريجي.. وحتى الآن الأداء جيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:48 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عوض تاج الدين: نراقب سلوك المواطنين بالتزامن مع الفتح التدريجي.. وحتى الآن الأداء جيد

الدكتور محمد عوض تاج الدين
الدكتور محمد عوض تاج الدين
هدى أمين
نشر في: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 30 يونيو 2020 - 12:50 ص

تاج الدين: شركات مصرية بدأت في صنع بعض الأدوية المستخدمة في علاج كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن العالم مازال في مرحلة عدم اكتشاف دواء لفيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن العلاج المستخدم ضد كورونا، هو فقط أدوية متداولة تعالج بعض الفيروسات، وتستخدم بطرق منفصلة أو ضمن بروتوكولات.

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء الاثنين، أن بعض شركات الأدوية المصرية بدأت في صنع بعض الأدوية المستخدمة في علاج حالات الإصابة بكورونا.

وتابع: «وجود رعاية من الدولة ومتابعة لحالات المصابين وتوفير علاج الحالات، فضلًا عن شرح كيفية العزل المنزلي وطرق الوقاية من العدوى؛ كل ذلك أدى إلى هدوء نفسي وعصبي للناس».

وأشار إلى حل أزمة عدم توافر أسرة بمستشفيات العزل والمستشفيات التي تستقبل حالات كورونا، مؤكدًا أنه «أصبح كل مريض يحتاج سرير يجده».

وذكر أن الحكومة تتابع أداء التجمعات وسلوك الناس في الأماكن العامة والمفتوحة ومنحنى الإصابات خلال الفترة الحالية من بداية الفتح التدريجي، متابعًا: «حتى الآن الأداء مازال جيد وهناك مراعاة وتفهم للإجراءات الاحترازية من المواطنين».

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، الاثنين، عن تسجيل 1566 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها لفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19»، و83 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الإصابات إلى 66 ألفًا و754 إصابة، و2872 حالة وفاة.

وأوضحت الوزارة أن عدد الحالات المتعافية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد وصل إلى 17 ألفًا و951.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك