مدبولي: نتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أغسطس 2022 9:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

مدبولي: نتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
هديل هلال
نشر في: الخميس 30 يونيو 2022 - 1:31 م | آخر تحديث: الخميس 30 يونيو 2022 - 1:31 م

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تتطلع لتسيير خط ملاحي منتظم بين موانئ مصر والجزائر؛ لزيادة سرعة وانسيابية التجارة بين البلدين، وذلك بحسب ما نشره موقع جريدة «النهار» الجزائري، اليوم الخميس.

وأضاف مدبولي، في كلمة له على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي المصري الجزائري، أن «المختصين في البلدين، توصلا إلى زيادة حجم التجارة بين مصر والجزائر، للمستوى الذي يتلاءم مع الإمكانيات الإنتاجية فيهما، وحجم السوق الكبير بهما».

وأكد أن «مصر تعمل على الحوار والتشاور مع الحكومات الصديقة لتبادل الرؤى، وتحفيز القطاع الخاص، من أجل الاستثمار وتحقيق الإنتاج والتوظيف ونقل التكنولوجيا وتوطينها».

وحول الأوضاع الاقتصادية في مصر، أوضح مدبولي أن «مصر حققت نهضة تنموية سريعة، الأمر الذي سمح بخلق فرص استثمارية، وتوفير الملايين من فرص العمل للشباب المصري»، مشيرا إلى أن هذه النهضة التنموية، تساهم في تدشين الجمهورية الجديدة.

وأشار إلى تحسين مناخ الاستثمار في مصر، عن طريق عدد من التشريعات والتي تخدم القطاع الخاص، على غرار القانون الجديد للاستثمار، وتعديل قانون الضرائب وغيرها، مضيفًا أن مصر قامت بالعديد من الإصلاحات المؤسساتية لتبسيط الإجراءات على المستثمرين، مما يسهل لهم تأسيس الشركات وكذا الحد من البيروقراطية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك