«التعليم»: مدرسة الضبعة ستخدم محطة الطاقة النووية للأغراض السلمية - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 8:15 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم»: مدرسة الضبعة ستخدم محطة الطاقة النووية للأغراض السلمية

أحمد سباق:
نشر في: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 3:16 م | آخر تحديث: الأحد 30 سبتمبر 2018 - 3:16 م

قال الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، إنه من المقرر افتتاح مدرسة الضبعة النووية رسمياً الأسبوع القادم بحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، موضحا أن المدرسة سوف تخدم محطة الطاقة النووية بالضبعة للأغراض السلمية، والتي مدة الدراسة فيها 5 سنوات، ويخضع الطلاب لـ5 اختبارات لاختيار أفضل العناصر للالتحاق بالمدرسة.

وأضاف «مجاهد» أن المدرسة داخلية، حيث توجد إقامة للطلاب داخل المدرسة، وتم تخصيص 40% من مقاعد الدراسة لطلاب مطروح، و60% لباقي المحافظات، وتم إعداد برنامج تدريب المعلمين بالتعاون مع هيئة الطاقة النووية وسيتم تقسيم الطلاب لتخصصات في الثالث الثانوي إلى (إلكترونيات، وكهرباء، وميكانيكا)، وتقوم الدراسة بمدرسة الضبعة للطاقة النووية السلمية على الالتزام والانضباط.

ومن جانبه، أكد اللواء مجدي الغرابلي محافظ مطروح أن المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة تم اختيار موقعها لتميزه كموقع لوجيستي واستراتيجي في المنطقة، مع إطلاق المشروع النووي السلمي المصري، وما سيكون لتلك المدرسة من فاعلية في تدريب وتأهيل الطلاب على أحدث تقنيات الطاقة النووية علميا وعمليا.

وأضاف «الغرابلي» أنه تم التوجيه لتوفير كافة احتياجات المدرسة، مع المتابعة المستمرة لتكون نموذجا بين مدارس الجمهورية خاصة مع أهمية المدرسة كأول مدرسة متخصصة في المجال النووي بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك