بدء التشغيل التجريبي لمنظومة المراقبة بالكاميرات في «مرور الزقازيق» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:17 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التشغيل التجريبي لمنظومة المراقبة بالكاميرات في «مرور الزقازيق»

فاطمة علي:
نشر في: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 3:25 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 أكتوبر 2019 - 3:25 م

أعلن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، عن بدء التشغيل التجريبي لمنظومة كاميرات مراقبة الشوارع والميادين العامة بمدينة الزقازيق، وذلك من خلال غرفة المراقبة المركزية بإدارة مرور الزقازيق، حيث يبلغ عددها 25 كاميرا من أصل 79.

حضر التشغيل التجريبي: اللواء عاطف مهران مدير أمن الشرقية، واللواء السعيد عبدالمعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية ومستشار المحافظ للمشروعات، والمهندس محمد الصافي السكرتير العام المساعد، والعميد رضا فوزي مدير إدارة المرور، واللواء سامي الجرف مفوض المخابرات العامة لتأمين منظومة كاميرات المراقبة بمحافظة الشرقية.

وتستهدف منظومة المراقبة الرقمية تغطية مدينة الزقازيق، حيث جرى التشغيل التجريبي لـ4 كاميرات على الأكمنة الثابتة بمداخل المدينة، لإحكام الرقابة والسيطرة على مداخل ومخارج المدينة، والمساعدة في تأمين المنشآت الحيوية والهامة ومراقبة حركة السيارات للتأكد من التزام أصحابها بالقواعد المنظمة للمرور.

اطمأن الوفد على آلية عمل الكاميرات وتشغيل خاصية "الزوم" للوصول إلى رؤية واضحة لكل المداخل والشوارع، والمساعدة في التعرف على التفاصيل الدقيقة في حال حدوث وقائع سرقة أو أي حوادث أخرى لحماية المواطنين.

وأوضح محافظ الشرقية أنه جاري الانتهاء من تركيب وتشغيل 54 كاميرا مراقبة لتكتمل المنظومة لتغطية جميع مناطق وشوارع مدينة الزقازيق، فضلاً عن تركيب وتشغيل 43 كاميرا مراقبة بمراكز (منيا القمح - ديرب نجم - بلبيس)، وجاري التنسيق والعمل بباقي المراكز الأخرى للارتقاء بمنظومة المرور وإعادة الإنضباط للشارع الشرقاوي، منوها بوجود 11 كاميرا مرورية لضبط المخالفات والتعرف على المناطق الأكثر ازدحامًا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك