ختام مبادرة «لا للتحرش» بمراكز شباب كفر الشيخ بالتعاون مع الأمم المتحدة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ختام مبادرة «لا للتحرش» بمراكز شباب كفر الشيخ بالتعاون مع الأمم المتحدة

محمد نصار:
نشر في: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 4:30 م | آخر تحديث: الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 4:30 م

اختتمت مديرية الشباب والرياضة بكفر الشيخ، مبادرة «لا للتحرش.. لا للبلطجة» للشباب والفتيات بالتعاون مع الاتحاد المصري للكيك بوكسينج وصندوق الأمم المتحدة للسكان «UNFPA» بمركزي شباب دسوق وقبريط، تحت رعاية جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وأشرف صبحى وزير الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور عزت محروس ،وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، بحضور عبد المنعم الكناني، وكيل المديرية.

وقال عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، إنه كان يراهن على وعى فتيات وبنات كفر الشيخ وتفاعلهم مع المدربين، الذين بدورهم استطاعوا كسر حاجز الخجل والخوف من الدفاع عن أنفسهم من خلال اكتساب مهارات الدفاع عن النفس بتدريبات عملية.

وأشار إلى أن ظاهرة التحرش أمر يرفضه المجتمع المصرى وتحرمه تعاليم الأديان السماوية وتجرمه القوانين المصرية وتنبذه كافة التقاليد والأعراف والأخلاقيات وتعارضه مع قيم المجتمع المصري وتقاليده وأعرافه.

وأوضح محروس، أنه تم تخصيص يومين من كل أسبوع للفتيات، لممارسة الرياضة بصالات الچيم بمراكز الشباب خاصة التي تتوافر بها الصالات الرياضية المجهزة، وذلك بعدما لمس تفاعل الفتيات مع المبادرة واحتياجهم لمكان آمن مجهز، لتدريبهم على المهارات الرياضية.

وعقدت الدورة التدريبية لمدة 5 أيام، تضمنت تدريبات مكثفة لـ20 متدربة بالدورة التدريبية الواحدة بواقع 4 ساعات يوميا على فترتين تدريبيتين يتخللها ساعة استراحة، وألقيت محاضرة نظرية عن التحرش في اليوم الأول من خلال صندوق الأمم المتحدة للسكان، ومقدمة معرفية عن الدفاع عن النفس، ونقاط القوة والضعف في الجسم، وتدريبات عملية رياضية، لاكتساب المهارات الخاصة بالدفاع عن النفس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك