تصاعد مطالب «حقوق الإنسان بالنواب» لإقالة السفير المصري بجنيف - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 5:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

تصاعد مطالب «حقوق الإنسان بالنواب» لإقالة السفير المصري بجنيف

النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان
النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان

نشر في: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 30 نوفمبر 2016 - 2:27 م

تصاعد هجوم لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب على السفير عمرو رمضان، السفير المصري في جنيف، مطالبة وزارة الخارجية بإقالته من منصبه.

واعتبر النائب محمد الغول وكيل لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب "دوره (السفير رمضان) السيء في الدفاع عن الدور والدبلوماسية المصرية بالخارج"، مؤكدا أن السفير المصري بجنيف تعامل بطريقة غير لائقة مع الوفود الممثلة لمصر في الخارج.

وأوضح الغول في بيان له، اليوم الأربعاء، أن وفد حقوق الإنسان الذي ذهب من البرلمان لتمثيل مصر في جنيف تعامل معه السفير المصري بطريقة غير لائقه وبدون أي تعاون معهم، مضيفاً أنه يتعامل بطريقه أخرى مع المنظمات التي تضر بسمعة مصر في الخارج وهو أمر عليه علامات استفهام كبيرة.

وأشار وكيل لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان إلى أن اللجنة تقدمت بطلب لرئيس البرلمان الدكتور علي عبدالعال، ووزير الخارجية السفير سامح شكري بضرورة إقالة السفير المصري بجنيف.

وآضاف "الغول" أن أعضاء لجنة حقوق الإنسان لديهم إصرار على طلب الإقالة المقدم، مؤكدا أنه من غير المعقول أن يظل شخص في منصب حكومي مهم كسفير جنيف وهو يلعب دور سلبي في خدمة وطنه.

وكان النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، قد هاجم في اجتماع للجنة أمس سفير مصر بجنيف، وقال: "دوره سلبى جدا في الدفاع عن مصر، ولا يؤدي دوره الوطني على الإطلاق، والسفارة المصرية هناك غائبة قولا وفعلا، وأثناء زيارة وفد البرلمان المصري لجنيف لم يقدم السفير أي مساعدة لنا، خصوصا فيما يتعلق بتسهيل مهمتنا بشأن الدفاع عن مصر".

وفي رده على مطالب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، بإقالته، قال السفير عمرو رمضان: إن مجلس النواب لم يخبره بموعد زيارة وفد البرلمان إلى جنيف.

وأوضح رمضان، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، عبر فضائية ام بي سي مصر، مساء أمس، أن خضوعه لعملية جراحية حال دون استقباله للوفد البرلماني أثناء الزيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك