وكيل صحة النواب: صندوق الطوارئ الطبية لصالح المواطن المصري - بوابة الشروق
السبت 16 يناير 2021 10:41 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

وكيل صحة النواب: صندوق الطوارئ الطبية لصالح المواطن المصري

مجلس النواب - ارشيفية
مجلس النواب - ارشيفية
أسماء الدسوقي
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:44 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 10:44 م
- صحة النواب: المدارس الدولية هي من تتحمل طابع الـ100 جنيه وليس الطلاب..

قال الدكتور أيمن أبو العلا، وكيل وزارة الصحة بمجلس النواب، إن صندوق الطوارئ الطبية جرى إنشاؤه لصالح المواطن المصري، ليغطي ما لا تستطيع موازنة الصحة أن تغطيه.

ودعا أبو العلا، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الإثنين، المواطنين، من رجال الأعمال والشركات الاعتبارية من البنوك كافة، التبرع للصندوق، مشددًا على أهميته لصحة المواطن المصري.

وأوضح أن الصندوق لا يفرض أي رسوم على المواطن، معقبًا: «إذا كانت هناك بعض الزيادة فإنها اقتراحات من النواب، من أجل صحة المواطن».

وأضاف أن قرار فرض طابع بـ100 جنيه على المدارس والجامعات الدولية و50 جنيهًا على الخاصة، من أجل صحة المواطن، مضيفًا أن المدارس هي الجهة التي ستتكفل بهذا الطابع وليس الطلاب.

وتابع: «المدرسة لما يبقى مصاريفها 100 ألف جنيه، ويساهم صاحبها بـ100 جنيه عن الطالب من أجل صحة المواطن، دي حاجة ضئيلة جدًا»، مؤكدًا أن هذا المبلغ تدفعه المدرسة عن الطالب ليتم اعتماده في الوزراة.

ووافقت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على تعديل نص المادة 10 بمشروع قانون إنشاء صندوق مواجهة الطوارئ الطبية المقدم من الحكومة والخاصة لتحديد موارد الصندوق، حيث وافقت اللجنة على إضافة 6 بنود لموارد الصندوق، أبرزها استحداث طابع طوارئ بقيمة 10 جنيهات على تراخيص السيارات.

كما أقرت اللجنة أيضًا استحداث طابع بقيمة 100 جنيه يفرض على مصروفات المدارس والجامعات الخاصة والدولية لصالح الصندوق، فضلا عن فرض رسم قيمته قرش واحد على كل دقيقة محمول لصالح الصندوق.

ووافقت، على تخصيص نسبة 1% من أرصدة الصناديق الخاصة لصالح صندوق مواجهة الطوارئ الطبية، ونسبة 1% من مبيعات الأراضى بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وما قد تخصصه الموازنة العامة للدولة لصالح الصندوق.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك