دفاع ضحايا المتهم أحمد بسام زكي يطالب بإضافة اتهامات جديدة - بوابة الشروق
الثلاثاء 26 يناير 2021 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

دفاع ضحايا المتهم أحمد بسام زكي يطالب بإضافة اتهامات جديدة

محمد فرج
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:10 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 12:10 م

طالب دفاع ضحايا المتهم أحمد بسام زكي خلال محاكمته أمام المحكمة الاقتصادية بإضافة اتهامات جديدة له، في الوقت الذي طالب فيه محامي المتهم بوقف نظر الجنحة لحين الفصل في جناية هتك العرض وحيازة المخدرات.

ويحاكم زكي، أمام المحكمة الاقتصادية فى اتهامه بالتحرش عن طريق سوء استخدام أجهزة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بينما يحاكم جنائيا أمام محكمة جنايات القاهرة فى باقي الاتهامات وعلى رأسها هتك العرض وحيازة المخدرات.

وشهدت جلسة اليوم، حضور بسام، وطالب دفاع الضحايا المحامي أحمد راغب، بتعديل القيد والوصف باضافة المواد ٢٥ و٢٧ من قانون جرائم تقنية المعلومات رقم ١٧٥ لسنة ٢٠١٨ لقائمة الاتهامات وتوقيع عقوبات متعددة عليه.

وتنص المادتين على أنه: "يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر، وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائة ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من اعتدى على أى من المبادئ أو القيم الأسرية فى المجتمع المصرى، أو انتهك حرمة الحياه الخاصة أو أرسل بكثافة العديد من الرسائل الإلكترونية لشخص معين دون موافقته، أو منح بيانات إلى نظام أو موقع إلكترونى لترويج السلع أو الخدمات دون موافقته أو بالقيام بالنشر عن طريق الشبكة المعلوماتية أو بإحدى وسائل تقنية المعلومات، لمعلومات أو أخبار أو صور وما فى حكمها، تنتهك خصوصية أى شخص دون رضاه، سواء كانت المعلومات المنشورة صحيحة أم غير صحيحة".

كما تنص على: "معاقبة مدير الموقع بالحبس مدة لا تقل عن سنتين وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه ولا تزيد عن 300 ألف جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من أنشا أو أدار أو استخدم موقعا أو حسابا خاصا على شبكة معلوماتية يهدف إلى ارتكاب أو تسهيل ارتكاب جريمة معاقب عليها قانوناً".

كما دفع راغب بعدم انطباق المادة ٣٢ من العقوبات على المتهم.

من جهتهم، طالب دفاع المتهم، بوقف الجنحة التي تنظرها المحكمة لحين الفصل في الجناية المتهم فيها ذات المتهم، وكذل ضم حرز من الجناية للجنحة.

ورفعت المحكمة الجلسة لاتخاذ القرار.

وكشفت تحقيقات النيابة في القضية رقم 2030 لسنة 2020 جنح مالية، أن المتهم في غضون الفترة ما بين عامي 2016 وحتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة، تحرش جنسيًا بالمجني عليها الأولى، "س. ف" بأن تعرض لها بإتيان أمور وإيحاءات وتلمیحات جنسية وإباحية، وأرسل إليها عبر إحدى وسائل الاتصالات اللاسلكية مستخدمًا تطبيق التواصل الاجتماعي "واتس آب"، عبارات وصورًا ذات طبيعة جنسية، تضمنت تصريحًا وتلميحًا بالأمور المشار إليها، وقد أتى تلك الأفعال يقصد الحصول على منفعة جنسية، وتعمد مضايقة المجني عليها بل أساء استعمال أجهزة الاتصالات بأن أتى الأفعال المبينة سلفا.

وكشف أمر الإحالة في القضية رقم 7864 لسنة 2020 جنايات المقطم، أن المتهم أحمد بسام زكي، طالب، 21 سنة، في غضون الفترة بين عامي 2016 حتى 2020 بدائرة قسم المقطم محافظة القاهرة هتك عرض المجني عليها "ملك.ع"، التي لم تبلغ ثمانية عشرة سنة، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل سيارته.

وأضاف أمر الإحالة قيام المتهم بهتك عرض المجني عليها آلاء، التي لم تبلغ 18 عامًا، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد متخذًا من سطح العقار (سكنها) مكانًا لتقبيلها وملامسة كل أعضاء جسدها، مضيفًا قيام المتهم بهتك عرض الطفلة جنة.أ، وكان ذلك بغير قوة أو تهديد داخل مسكنه، بأن لامس عورتها وممكنا إياها من ممارسة الجنس معه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك