رئيس وكالة الفضاء يبحث مع سفير الهند تأهيل أنظمة فرعية مصرية للأقمار الصناعية - بوابة الشروق
السبت 16 يناير 2021 8:10 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع أن يساهم قرار تأجيل امتحانات نصف العام في تراجع إصابات كورونا بمصر؟

رئيس وكالة الفضاء يبحث مع سفير الهند تأهيل أنظمة فرعية مصرية للأقمار الصناعية

عمر فارس
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:53 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 4:53 م

استقبل الدكتور محمد القوصي الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، والدكتور محمد عراقي نائب الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، السفير راهول كولشريشث سفير الهند بالقاهرة، والسفير محمد النقلي، والدكتور آسر سلامة نائب رئيس مجلس الأعمال المصري الهندي، ووفد مرافق له.

وتفقد الوفد مبنى تجميع واختبار الأقمار الصناعية، وقدم المهندس محمد القوصي شرحًا للأقسام المختلفة بالمبنى، وما تم إنجازه من أعمال.

كما زار الوفد المعامل الأخرى مثل معمل الحمولة الفضائية، ومعمل النموذج الهندسي، والغرفة الحرارية.

فيما عقد "القوصي"، اجتماعًا مع الوفد وضح خلاله نقاط الاتصال والتعاون السابق مع الهند، وما تريدة وكالة الفضاء المصرية من التعاون المشترك مع الجانب الهندي من مشاريع مشتركة، وتأهيل أنظمة فرعية مصرية للأقمار الصناعية وتدريب وبناء القدرات وبعض التطبيقات الدقيقة، والمتقدمة في مجال الفضاء واستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في مشروعات تكنولوجيا الفضاء.

وعبر الرئيس التنفيذي لوكالة الأنباء المصرية، عن دور التوعية في جذب الشباب بالأفكار الابتكارية في مجالات العلوم المختلفة، مؤكدًا حرص وكالة الفضاء المصرية للتعاون مع الهند في مجال تكنولوجيا الفضاء.

من جهته، توجه السفير الهندي راهول كولشريشث، بالشكر للدكتور القوصي على الدعوة لزيارة مقر وكالة الفضاء المصرية، والاهتمام بتفعيل التعاون مع الهند في مجالات الفضاء والمجالات العلمية الأخري.

كما أعرب السفير عن سعادته بما تفقدة اليوم من المعامل والمشروعات المنفذة من قبل الوكالة، واهتمامه بالتعاون في المجالات المقترحة، وأنه على استعداد لعمل اتفاقية تعاون مع وكالة الفضاء المصرية.

وأكد السفير اهتمامه الشديد ببناء القدرات في مجالات التعاون ليس فقط في مجالات الفضاء، ولكن في مجالات عدة لما لديهم من علاقة قوية بأفريقيا في مجالات عدة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك