رئيس شعبة الذهب: انخفاض أو ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة صعب التوقع - بوابة الشروق
الأحد 24 يناير 2021 11:28 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

رئيس شعبة الذهب: انخفاض أو ارتفاع الأسعار خلال الفترة المقبلة صعب التوقع

هديل هلال
نشر في: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:52 م | آخر تحديث: الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 9:52 م

قال رفيق عباسي، رئيس شعبة الذهب باتحاد الصناعات، إن، انهيار الاقتصاد يؤدي إلى ارتفاع في الأسعار، مشيرًا إلى أن الجميع يتجه إلى المعدن الأصفر خلال تلك الفترة كملاذ آمن.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الاثنين، أن محلات الذهب تصمم سبائك من الذهب بأي وزن مدموغة، منوهًا إلى أن السيدة لا تتمتع بالسبيكة.

ومازح الإعلامي أسامة كمال رئيس شعبة الذهب: «هي هتتمتع بالمشغولات، أنا هتمتع بإيه؟ وبيع الذهب يؤدي إلى خسارة المصنعية»، ليرد الأخير: «المصنعية ليست كبيرة مقابل المتعة التي حصلت عليها السيدة أثناء ارتداء المشغولات والخروج بها».

وتساءل كمال، عما يشتريه المواطن من مشغولات أو سبيكة إذا كان ممتلكًا لمبلغ قيمته 100 ألف جنيه، ليجب رئيس شعبة الذهب: «عند شراء سبيكة واحتاجت السيدة فلوس هتبيعها، لكن لو لابسة مصوغات مش هتبيعها».

وعن توقعاته بارتفاع أو انخفاض الأسعار خلال الفترة المقبلة، أوضح أن الأسعار تعتمد على الاقتصاد والسياسة العالمية وأزمة كورونا والحرب التجارية، مؤكدًا أن استقرار الاقتصاد يعني استقرار الذهب بسعر معقول، فضلًا عن صعوبة التوقعات خلال الفترة المقبلة.

وتراجعت أسعار الذهب بنحو 7 جنيهات، خلال تعاملات اليوم، ليصل سعر الجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر إلى نحو 773 جنيهًا، مقارنة بـ780 جنيهًا أمس، نتيجة لانخفاض أسعار المعدن الأصفر في البورصات العالمية، بعد إعلان شركات الأدوية العالمية الوصول للقاحات ضد فيروس كورونا، وفقًا لنادي نجيب، سكرتير عام شعبة تجار الذهب بغرفة القاهرة التجارية سابقًا.

وبحسب نجيب، انخفض سعر الجرام عيار 18 ليسجل نحو 670 جنيهًا مقارنة بـ677 جنيهًا، كما سجل سعر الجرام عيار 24 نحو 875 جنيهًا مقابل نحو 882 جنيهًا، كما هبط سعر الجنيه الذهب بنحو 56 جنيهًا ليصل إلى نحو 6184 جنيهًا مقارنة بـ6240 جنيهًا أمس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك