«العلايلي»: الموقف القانوني للمصريين الأحرار سيحسم خلال أسابيع - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العلايلي»: الموقف القانوني للمصريين الأحرار سيحسم خلال أسابيع

محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار
محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار
كتب - أحمد بدراوي:
نشر في: السبت 31 مارس 2018 - 4:06 م | آخر تحديث: السبت 31 مارس 2018 - 4:06 م

قال محمود العلايلي رئيس حزب المصريين الأحرار «جبهة ساويرس»، إن المؤتمر العام السنوي للحزب ينعقد حسب اللائحة، ولابد أن يتم قبل نهاية الربع الأول من العام.

وأضاف «العلايلي»، في تصريح خاص لـ«الشروق» اليوم، أن المؤتمر إداري، وحضور أعداد كثيرة من الحزب للمؤتمر، هو رسالة تؤكد أن ذلك هو الكيان الليبرالي الأصلي للمصريين الأحرار، وليس الكيان المنشق الآخر.

وأوضح «العلايلي»، أن الموقف القانوني مع لجنة شؤون الأحزاب سيحسم خلال أسابيع، وفي النهاية الأهم من الموقف القانوني موقفنا السياسي، الكيان الأصلي الليبرالي هو الذي يمثل حزب المصريين الأحرار، ونحن هنا في المؤتمر لنعلن وجودنا كحزب بشكل واضح.

ومن جانبه، قال أحمد سامر الأمين العام لحزب المصريين الأحرار «جبهة ساويرس»، إن الحزب يآمل ويسعى لأن يكون الحزب رقم واحد في مصر، ويسعى ليكون الحزب الحاكم في مصر.

وأوضح «سامر»، خلال المؤتمر العام السنوي للحزب والذي جرى عقده بالمقر الرئيسي للحزب في قصر محمد محمود بوسط البلد، برئاسة د. محمود العلايلي رئيس الحزب، والذي يأتي بعد ساعات قليلة من انتهاء الانتخابات الرئاسية، إن الحزب أمامه تحديات تتعلق بكونه الحزب الرسمي والمعترف به، وليس ما مارسه منشقون عنه، مضيفا: أمامنا تحديات انتخابات المحليات والانتخابات البرلمانية المقبلة.

واعتبر «سامر»، أن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي عن عدم وجود مرشحين للرئاسة جاهزين، يؤكد وجود مشكلة حزبية في عدم وجود كوادر.

واستعرضت الأمانة العامة للحزب أمام أعضاء المؤتمر العام رؤيتها واستراتيجيتها في ما يتعلق بالتنظيم الحزبي، بالإضافة إلى ما تم من أعمال طوال العام الماضي.

وقال صلاح فضل، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار، إن الحزب هو الشرعي والقانوني والأصلي وليس الآخرين، وهو حزب خرج من رحم ثورة يناير، وهو حزب قادر وفاعل.

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عرض واعتماد التقارير السنوية وعرض واعتماد الموقف المالي للحزب مع تفويض الهيئة العليا في الموضوعات العاجلة التي تنشأ في غير وقت انعقاد المؤتمر العام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك