محافظة المنيا تعلن الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة بها - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 9:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظة المنيا تعلن الانتهاء من الاستعدادات لامتحانات الثانوية العامة بها

اللواء طارق نصر، محافظ المنيا
اللواء طارق نصر، محافظ المنيا
المنيا - ماهر عبد الصبور
نشر في: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 2:30 م | آخر تحديث: الثلاثاء 31 مايو 2016 - 2:30 م

أعلن اللواء طارق نصر، محافظ المنيا، عن رفع درجة الاستعداد لاستقبال امتحانات شهادة الثانوية العامة لعام 2016 واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لضمان حسن سير أداء الامتحانات في ظروف جوية مناسبة.

وأضاف المحافظ أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية التربية والتعليم والإدارات التعليمية على مستوى المحافظة طوال الـ24 ساعة، وأن تكون على اتصال مستمر بغرفة عمليات المحافظة للإبلاغ عن أي أحداث قد تقع لاتخاذ ما يلزم بشأنها من إجراءات فورية.

وكلف المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديري الإدارات التعليمية كل في نطاقه الجغرافي بتوفير أماكن المعيشة للمراقبين الوافدين للمحافظة مع توفير كافة سبل الإعاشة لهم وعمل الصيانة اللازمة للمراوح في كافة اللجان لمعاونة الطلبة والطالبات على أداء الامتحانات والتأكد من صلاحية طفايات الحريق الموجودة وتوفير المياه وإزالة أي أسلاك كهربائية تكون مكشوفة.

كما وجه المحافظ بوضع خطة بكافة الإجراءات لتأمين اللجان من الخارج واتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية، مشدداً على عدم ترك باب اللجنة أو المدرسة مفتوحاً وتوفير وسيلة للغلق، على أن تكون المفاتيح نسخة واحدة مع رئيس اللجنة شخصياً، مشدداً على أن يظل الباب مغلقاً حتى نهاية فترة الامتحان وعدم فتح الباب بين الفترتين مع منع تواجد أي شخص داخل اللجان أيا كان مسماه أو صفته الوظيفية. فضلا عن ضرورة قيام رئيس اللجنة بالإبلاغ الفوري عن أي نقص في أوراق الأسئلة والأجوبة لتداركه قبل بدء الامتحان مع معاينة حجرة الكنترول الداخلى يومياً والتأكد من تأمينها جيداً وسلامة أبوابها.

كما شدد المحافظ، على منع تواجد التليفونات المحمولة أو أية أجهزة رقمية أخرى تكون بها خاصية التخزين مع الطالب أو المراقب أو عامل المعاونة لأي سبب أو تحت أي ظرف، وفي حالة ضبطها يتم تجميعها فوراً وكتابة اسم صاحب الجهاز والتحفظ عليه لحين انتهاء اللجنة مع تفويض رؤساء اللجان بعمليات التفتيش للطلاب وسحب أي وسيلة للغش، على أن تخصص سيدة لتفتيش الطالبات.. مشدداً على عمل محضر بأعداد الطلبة المتغيبين عن أداء الامتحان بعد حصر الغياب حتى لا تُترك ثغرة لإمكان تسريب ورقة الأسئلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك