مساجد مانشستر ترفض صلاة الجنازة على عبيدى - بوابة الشروق
الخميس 23 مايو 2024 4:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساجد مانشستر ترفض صلاة الجنازة على عبيدى


نشر في: الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 31 مايو 2017 - 9:24 م
- صحيفة بريطانية: رفات منفذ هجوم «مانشستر أرينا» محفوظ خارج المدينة
رفضت المساجد والمراكز الإسلامية والمجالس البلدية فى مدينة مانشستر البريطانية، اليوم، أداء صلاة الجنازة على سلمان عبيدى منفذ هجوم «مانشستر أرينا» الإرهابى أو دفنه داخل المدينة، فيما كشفت صحيفة محلية أن رفاته لا يزال محفوظا خارج المدينة.

وكان عبيدى فجر نفسه داخل حفل فنى فى مسرح «مانشستر أرينا» الأسبوع الماضى، وهو ما أسفر عن مقتل 22 شخصا، بينهم عدد من الأطفال، وإصابة 60 آخرين بجراح، فى هجوم هو الأعنف تشهده البلاد منذ نحو 12 عاما، تبناه تنظيم «داعش» الإرهابى.
ونقلت صحيفة «مانشستر إيفننج نيوز» المحلية البريطانية عن مصادر فى المدينة قولها إن «السلطات البلدية سوف تستخدم كل السلطة المتاحة لها من أجل عدم دفن الانتحارى داخل المدينة بالقرب من قبور الضحايا الذين قتلهم»، وفقا لموقع «العربية. نت» الإخبارى.
وذكرت المصادر أن «كل الجهود منصبة من أجل التأكد من أنه لا يوجد أى فرصة لدفن عبيدى داخل مانشستر أو تشييعه فى المدينة».
وبحسب الصحيفة، فإن رفات عبيدى لا يزال محفوظا لدى مصلحة الطب الشرعى، وإن القرار النهائى بخصوصه سيعود فى النهاية للطبيب الشرعى.
من جهتها، قالت صحيفة «ديلى ميل» البريطانية إن عائلة عبيدى لن تتمكن أيضا من تسلم جثمانه، لأن أغلب أفرادها متواجد فى ليبيا، وهم قيد الاعتقال سواء هناك أو فى بريطانيا.
فى غضون ذلك، أفرجت الشرطة البريطانية عن 3 رجال دون توجيه اتهامات لهم، بعد اعتقالهم فيما يتعلق بالتفجير الانتحارى.
وقالت شرطة مانشستر فى بيان على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «سيكون تحقيقا طويلا وسيستغرق وقتا كبيرا قبل أن ندرك حقيقة ما حدث بشكل تام»، بحسب شبكة «سكاى نيوزعربية» الإخبارية.
وأطلقت الشرطة فى المجمل سراح 5 أشخاص دون اتهام، حيث أفرج عن رجل وامرأة فى وقت سابق، فضلا عن الـ 3 أشخاص المفرج عنهم حديثا.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك