الكهرباء: إجراءات وقائية جديدة لمواجهة فيروس كورونا - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 يوليه 2020 7:21 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

الكهرباء: إجراءات وقائية جديدة لمواجهة فيروس كورونا

وزارة الكهرباء
وزارة الكهرباء
محمد صلاح
نشر في: الأحد 31 مايو 2020 - 2:23 م | آخر تحديث: الأحد 31 مايو 2020 - 2:23 م

• رئيس «القناة للكهرباء»: تعقيم وتطهير 1006 مواقع بـ8 محافظات.. ولن يسمح لأي مواطن بالتعامل دون ارتداء الكمامة
• «نقابية» شمال القاهرة للكهرباء تعلن إنشاء أول مستشفى إلكترونى لمواجهة كورونا

أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر، اتخاذها عددا من الإجراءات الوقائية والاحترازية الجديدة بمختلف مواقع العمل تزامنا مع بدء عودة العاملين بمختلف الشركات لعملهم بعد قضائهم إجازة عيد الفطر.

وأكدت الشركة، في بيان لها اليوم الأحد، أنه في إطار التعليمات والإجراءات الواجب اتخاذها لمواجهة تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وحفاظا على العاملين بالشركة القابضة لكهرباء مصر والشركات التابعة والمتعاملين من الخارج سيتم اتخاذ ما يلي حتمية ارتداء الكمامات لجميع العاملين والمتعاملين وكذلك إجراء كشف على حرارة جميع العاملين والمتعاملين ومنع دخول أي شخص تتعدى درجة حرارته القيم الطبيعية، بالإضافة لتخفيض عدد العاملين للحد الأدنى المطلوب لتسيير الأعمال، وتحقيق أكبر قدر من التباعد بين العاملين.

كما تضمن البيان القيام بتعقيم وتنظيف مواقع العمل ووسائل نقل العاملين بشكل مستمر، وكذلك تسهيل وتبسيط إجراءات تقديم الخدمات للمتعاملين لتقليل الأعداد داخل أماكن تقديم الخدمات مع الاهتمام بالتعقيم والتهوية الدائمة، بالإضافة لتقليل حركة انتقال العاملين بين المحافظات مع الالتزام بكل التعليمات السابقة الخاصة بالفئات المستثناة من الحضور لمواقع العمل أو المسموح لهم بالعمل بالتناوب بينهم، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مخالفة تلك الضوابط والتعليمات.

في سياق متصل، صرح المهندس محمد السيد رئيس شركة القناة لتوزيع الكهرباء، بأن الشركة تقوم بصفة مستمرة ودورية بمتابعة تطبيق كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا التي تقع في نطاقها 8 محافظات (الإسماعيلية - السويس - بورسعيد - الشرقية - البحر الأحمر - جنوب سيناء - شمال سيناء - المدن الجديدة) من خلال تعقيم وتطهير 1006 مواقع كل 3 أيام.

وشدد رئيس الشركة، في تصريحات لـ"الشروق"، على توافر جميع المستلزمات ومواد التطهير والتعقيم بمختلف قطاعات الشركة مع توفير الكمامات والقفازات لكل العاملين بقطاعات وإدارات الشركة المختلفة، منوها بأنه بدءا من أمس السبت سيتم تطبيق قرار رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بتنفيذ قرار رئيس مجلس الوزراء المتعلق بتعميم ارتداء الكمامات لجميع العاملين ومن يخالف ذلك يتم تحويله للشئون القانونية فورا.

ووجه السيد، بعدم التعامل مع أي مواطن أو عميل داخل أيًا من قطاعات أو إدارات أو هندسات الشركة المختلفة دون التزامه بارتداء الكمامة، وذلك حفاظا على الجميع من الإصابة بفيروس كورونا وتأمين حياة المواطنين والعاملين بمختلف المناطق.

وأوضح أنه سيقوم بجولات تفقدية مفاجئة لبعض المناطق لمتابعة تنفيذ قرارات رئيس مجلس الوزراء ورئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر بشأن اتخاذ كل الإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان عدم انتشار الفيروس.

كما أعلن هشام فؤاد رئيس اللجنة النقابية بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، قيام اللجنة بالتعاون مع الإدارة الطبية بالشركة بمساندة وتأييد إنشاء مستشفى إلكتروني "واتس آب" للعزل المنزلي لعلاج (المصابين بفيروس كورونا) من العاملين بمختلف قطاعات وإدارات الشركة.

وأوضح فؤاد، في تصريحات لـ"الشروق"، أن الفكرة تتضمن مشاركة 5 أطباء من الإدارة الطبية بالشركة عبر مجوعة "واتسآب" لمتابعة الحالات والعلاج وصرف الأدوية وتقديم المساعدات المطلوبة لجميع المصابين بمساعدة جميع أعضاء اللجنة النقابية كلاً في موقعه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك