مجلس الوزراء ينفي دعوة «محلب» للشباب للعمل على «توك توك» بدلا من الوظائف الحكومية - بوابة الشروق
السبت 19 يونيو 2021 9:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تقدمت للحصول على لقاح كورونا أو حصلت عليه بالفعل؟

مجلس الوزراء ينفي دعوة «محلب» للشباب للعمل على «توك توك» بدلا من الوظائف الحكومية

إبراهيم محلب في لقاء مع بعض العمال- أرشيفية
إبراهيم محلب في لقاء مع بعض العمال- أرشيفية
‫كتبت: آية أمان
نشر في: الجمعة 31 يوليه 2015 - 2:53 م | آخر تحديث: الجمعة 31 يوليه 2015 - 3:16 م

نفى السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، دقة ما تداولته بعض المواقع الإلكترونية من تصريحات على لسان المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، خلال حواره أمس الخميس، مع الإعلامي أسامة كمال في برنامج «القاهرة 360» على قناة «القاهرة والناس»، التي تزعم دعوة رئيس الوزراء للشباب للعمل في قيادة التوك توك، لانتهاء عصر الوظائف الحكومية.

وأكد القاويش، اليوم الجمعة، أن "هذه التصريحات غير دقيقة، وانتزعت من سياقها، حيث قال رئيس مجلس الوزراء في الدقيقة «39» من الحوار، خلال رده على سؤال حول السبيل إلى تخفيض عجز الموازنة، أن «السبيل الوحيد هو العمل والإنتاج، ولا يجب على الشباب انتظار الوظائف الحكومية، أو اللجوء الى وظائف سهلة للكسب مثل فتح الكافيهات، فهناك وظائف حرفية، ويحتاجها المجتمع، تدر على أصحابها دخلًا يوميًا ممتازًا، مثل أعمال النجارة والحدادة، وغيرها».

وأضاف القاويش، أن "محلب دعا الشباب إلى العمل في وظائف تحتاج إلى الصبر والجلد، والتعلم، مؤكدًا أن يد الدولة ممدودة إليهم، قائلا فى جملة اعتراضية: «الوظائف الحكومية انتهت، ومتفكرش أنك تفتح كافيه علشان تكسب، -فكر إنك تنزل وتشتغل- أو تسوق توك توك»، قاصدا دفع الشباب الى عدم السعى وراء الأعمال السهلة مثل فتح الكافية، أو قيادة الـ«توك توك»، بل يجب العمل فى مهن تفيد المجتمع".

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن "رئيس الوزراء قد أكد فى أكثر من مناسبة، ومنها فى هذا الحوار، أن وزارة القوى العاملة لديها فرص عمل عديدة فى القطاع الخاص، ولكن تجد عزوفًا من الشباب، لإقبالهم على بعض المهن الأخرى مثل قيادة التوك التوك".

وطالب السفير حسام القاويش وسائل الإعلام المختلفة، بتحري الدقة والموضوعية في نقل التصريحات، نظرًا لما تثيره مثل تلك التصريحات من لغط لا يحتاجه الوطن في هذه المرحلة الدقيقة.

اقرأ أيضا

فيديو.. إبراهيم محلب لـ«الشباب»: «مفيش وظائف في الحكومة.. واشتغلوا سواقين توك توك»



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك