وزير النقل: 7 مليارات جنيه تكلفة إحياء مشروع خط سكة حديد أبو طرطور - بوابة الشروق
الجمعة 17 سبتمبر 2021 2:25 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

وزير النقل: 7 مليارات جنيه تكلفة إحياء مشروع خط سكة حديد أبو طرطور

الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
الدكتور هشام عرفات، وزير النقل
كتب: محمد عنتر
نشر في: الإثنين 31 يوليه 2017 - 2:49 م | آخر تحديث: الإثنين 31 يوليه 2017 - 2:49 م

- «القابضة للري»: تكليف رئاسى بتطهير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية
قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إنه سيتم إعادة إحياء خط سكة حديد أبوطرطور ويبلغ طوله 700 كيلو متر، مشيرا إلى أن مشروع إحياء هذا الخط وتطويره ستبلغ تكلفته 300 مليون دولار ما يقارب 7 مليارات جنيه.

وأضاف عرفات، في كلمته بالمؤتمر الصحفي الذي عقد ظهر اليوم الإثنين، بمقر مجلس الوزراء، عقب الاجتماع المصغر لرئيس الحكومة، أن منظومة النقل بالسكك الحديدية نجحت في نقل 1200 طن على القطار بنظام الحاويات من منطقة العين السخنة إلى أكتوبر، وهو ما يعد تطورا إيجابيا للنقل عبر السكك الحديد.

وأشار عرفات إلى أن إعادة إحياء خط السكة الحديد بمنطقة أبو طرطور يخدم مشروعى المثلث الذهبى والمليون ونصف المليون فدان، قائلا: "مستمرون في تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتطوير منظومة النقل بمحافظة الإسكندرية".

وبشأن مشروع تطوير ترام الإسكندرية، لفت الوزير إلى أن المشروع يسير كما هو مستهدف، وأن الخطوة الإيجابية كانت بشأن مشروع تطوير مترو أبو قير الذي سيتم تحويله إلى النظام الكهربائي أسوة بخط السلام – العاشر.

من جانبه، قال مختار المرسي، رئيس الشركة القابضة للري والصرف، إن المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء استعرض خلال اجتماعه اليوم الإثنين، تقريرًا حول الشركة القابضة للري والصرف، لافتًا إلى أن الشركة أنشئت عام 2015، ويتبعها 3 شركات، مشيرًا إلى أن خسائر الشركات الثلاث كانت مليارا و900 مليون جنيه عند توليه رئاسة الشركة.

وأضاف المرسي، في كلمته بالمؤتمر الصحفي، أنه على مدار العام والنصف الماضيين، تم تقليل الخسائر للشركات الثلاث، لافتا إلى تلقيه تكليفات رئاسية بتطهير كافة البحيرات على مستوى الجمهورية، حيث يتم حاليًا العمل على تطهير بحيرة المنزلة، وإنشاء بحيرة العلميين الجديدة.

وأشار إلى أن هناك آلية لتحديث المعدات بالشركة وتطوير العمالة بالشركة، وتم الاتفاق مع وزارة المالية على قرض لتطوير المعدات بالشركة، لافتا إلى أن رئيس الوزراء وجه باستمرار عمل الشركة في الربحية والتنسيق مع وزارة المالية لتوفير الاعتمادات اللازمة للأعمال المسندة للشركات لتابعة للشركة القابضة، وإسناد أعمال عمليات تدبيش مدينة العلميين الجديدة للشركة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك