نائب محافظ القاهرة: إخلاء 863 أسرة بمنطقة الجبخانة وتسكينهم في المحروسة - بوابة الشروق
الجمعة 12 أغسطس 2022 7:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعد سلسلة انتصارات الفارس الأبيض.. برأيك من بطل الدوري العام ؟

نائب محافظ القاهرة: إخلاء 863 أسرة بمنطقة الجبخانة وتسكينهم في المحروسة

محمد عبد الناصر
نشر في: الأحد 31 يوليه 2022 - 2:37 م | آخر تحديث: الأحد 31 يوليه 2022 - 3:00 م
أكدت المهندسة جيهان عبدالمنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم إخلاء ٨٦٣ أسرة حتى الآن من إجمالي ١٠٢٤ أسرة بمنطقة الجبخانة والمقامة على حافة الجبل المحيط بالمنطقة الأثرية بمصر القديمة.

وأشار إلى أنه تم تسكين المستحقين بمنطقة المحروسة بقسم السلام ثان، وإزالة ١٢٣ عقارا تم هدمهم هدما كليا وإخلاء ١٣٨ عقارا من إجمالي ١٨٧ عقارا من هذه المنطقة التي تعد منطقة خطورة داهمة لوقوعها على حافة الجبل والمواجهة للطريق الصاعد بمحيط الطريق الدائرى.

وصرحت عبدالمنعم اليوم بأنه من المستهدف إزالة ١٨٧ عقارا مقاما على أملاك الدولة ونقل السكان إلى وحدات مجهزة بمساكن المحروسة الحضارية بحى السلام حرصًا على حياتهم وعودة المظهر الحضاري للعاصمة في كل أحياءها.

وأشارت إلى أن أعمال تطوير المنطقة تشمل استكمال الطريق الصاعد لمنطقة الجبخانة وتكامل مسارات الحركة الموصلة للمنطقة الأثرية لتسهيل الوصول إليها، بالإضافة إلى استكمال تطوير الفراغات والمناطق المفتوحة والذي يتمثل في استغلال المساحات العمرانية الناتجة من الطريق الصاعد وفرق المنسوب في توفير تجمعات لأنشطة اجتماعية وثقافية وخدمية.

وأوضحت أن الأعمال مستمرة ومتواصلة لحين الانتهاء، حيث تتم الأعمال على قدم وساق لسرعة انتهاء الإخلاء والإزالة والتسكين للقاطنين بالعقارات التي يتم إزالتها بالتوازي مع أعمال الإخلاء تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بسرعة الانتهاء من تسكين الأسر المستحقة وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجه الأعمال.

ووجهت بضرورة الاسراع من انتهاء إزالة كل العقارات المتعارضة مع الطريق الدائرى ويبلغ عددهم ٣٧ عقارا قبل نهاية الأسبوع الحالي إلى جانب سرعة إزالة العقارات أمام الجبخانة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك